هل يمكن جعل جوجل كروم يستهلك طاقة اقل على جهاز لابتوب؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

متصفح جوجل كروم هو اكثر البرامج التي تستهلك الطاقة والموارد من الحاسوب على جهاز اللابتوب والتي تساهم في زيادة سرعة تفريغ البطارية المشحونة وهذه المشكلة موجودة لدى الكثير من مستخدمي الحاسوب.

كيف يمكن توفير بطارية الحاسوب مع استخدام المتصفح جوجل كروم وزيادة عمرها التشغيلي بشرح سهل وبسيط؟

تم الحل 0
ali 2020-07-11T19:17:58+03:00 2 إجابتين 133 مشاهدات 0

الإجابات ( 2 )

    0
    2020-07-16T21:54:15+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    ان متصفح جوجل كروم معروف عنه يستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية الى درجة ان كل البرامج التي تعمل في خلفية النظام في كفة وهذا المتصفح في كفة اخرى ولهذا فأنه على الرغم من كونه المتصفح الافضل من حيث البحث والامان وحفظ الخصوصية الا ان هذا العيب يسيطر عليه ويجعل المستخدمين يبتعدون عنه.

    يمكن المساهمة في جعل هذا المتصفح يكون اسرع ويستهلك ذاكرة اقل وبالتالي سوف يكون مناسب للتصفح والاستخدام ولكن ينبغي القيام بخطوات بسيطة قبل ان يكون هذا المتصفح استهلاكه اقل من الذاكرة الاجراء الاول من الاعدادات والثاني من الاضافات وسنشرح اعداد ثالث مهم ايضا يتطلب تنصيب اضافة مهمة وسوف نشرح لكم عملها.

    من الاعدادات ومن ثم الاعدادات المتقدمة واختيار النظام من القائمة التي تكون على اليمين (chrome://settings/system) يجب التأكد من تفعيل كل من:

    • استمرار تشغيل تطبيقات الخلفية عند اغلاق جوجل كروم (يتوجب الغاءه ).
    • استخدام تسريع الاجهزة عند توفره (الابقاء على التفعيل ).

    تسريع جوجل كروم

    اجراء اخر يجب القيام به وهو حظر ملفات فلاش ويتم التوجه اليه من الاعدادات ثم الخصوصية والامان والبحث عن ملفات فلاش ومن ثم تفعيل حظر ملفات الفلاش (chrome://settings/content/flash) كما في الصورة التالية:

    حيث يتم تفعيل حظر المواقع الالكترونية من تشغيل ملفات فلاش وعندما يتم تفعيل هذه الخاصية سوف تتحول الكلمة الى السؤال اولا.

    حظر ملفات فلاش

    هناك خطوات اخرى سيتم شرحها في الرد التالي من اجل السماح للمستخدم من عمل هذه الاعدادات بالتدريج.

    أفضل إجابة
    0
    2020-07-16T22:03:35+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    خطوة اخرى يجب القيام بها وهي ايقاف الاضافات التي لا تحتاج اليها في الوقت الحالي والابقاء على الاضافات التي تعتبر قيد الاستخدام في الوقت الحالي.

    ان الاضافات تستهلك ذاكرة مؤقتة بشكل كبير لان المتصفح لوحده يعتبر اكثر مستهلك والاضافات اغلبها تتصل ببرامج ومواقع الكترونية وخوادم وبالتالي يكون الحمل الذي تسلطه على الحاسوب كبير جدا.

    يتوجب التوجه الى الرابط chrome://extensions/ الذي سيفتح لك صفحة الاضافات لكي تقوم بالغاء تفعيل اي اضافة لا تحتاج اليها في الوقت الحالي.

    اضافات جوجل كروم

    بعد ان تقوم بحظر الاضافات التي ليست قيد الحاجة في هذا الوقت يتوجب القيام بخطوة اخيرة لكي تضمن ان متصفح جوجل كروم اصبح لا يستهلك ذاكرة بشكل كبير.

    The Great Suspender

    اجعل المتصفح يقوم بتعليق عمل اي علامة تبويب لا تفتحها او تحتاج اليها في الوقت الحالي وبالتالي يكون عدد علامات التبويب المفتوحة لا يتعدى الثلاثة او الاقل وهي التي تحتاجها للعمل عليها فقط.

    ان كل علامة تبويب مفتوحة تعتبر برنامج كامل قيد التشغيل وهو يستهلك ذاكرة مؤقتة بشكل كبير ويجب ان يتم ايقافه لحين العمل على هذه العلامة او الموقع مرة اخرى.

    يمكن ان تعمل قائمة بيضاء للمواقع التي لا تريد ان تجعلها معلقة سوف تشاهد صورة للموقع قبل ان تقوم بتعليق العمل عليه وبالتالي يظهر وكأنه يعمل.

    هذه الميزة تفعل عملية تحميل متصفح جوجل كروم عند الاغلاق بوجود علامات تبويب كثيرة وبالتالي الاسراع في العمل وتحميل الصفحات النشطة.

    سوف تقوم الاضافة بتمييز المواقع التي تقوم بتشغيل مقاطع الفيديو والملفات الصوتية بالاضافة الى المواقع التي تحتوي على حقول يجب ملئها بالبيانات وتقوم الاضافة بعدم تعليقها من اجل عودتك اليها في اي لحظة.

    ايقاف عمل علامات التبويب

‫أضف إجابة