هل يمكن عمل خريطة XML في ووردبريس بدون اضافة ؟

السؤال

في احدى الاخبار القديمة منذ بداية هذه السنة قرأت ان ووردبريس تسعى الى توفير خريطة بتنسيق  XML تعمل بدون الحاجة الى الاضافات المتخصصة في مجال السيو .

هل يمكنني توفير هذه الخريطة والغاء خيار توليدها من اضافة السيو ام ان الفكرة لا تزال قيد التطوير ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-06T10:51:26 1 إجابة 24 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. الاصدار الاخير من منصة ووردبريس تحتوي على خريطة XML ذاتية يمكن ان تتكون من مجموعة من الملفات بهذا الامتداد ويتم وضع ملف جديد كل 2000 مقال من اجل استخدامها والتي تحتوي على الصفحة الرئيسية والمقالات بالاضافة الى الاقسام وصفحات الناشرين.

    هذه الخريطة سوف تقوم بأستحداث ملف جديد عندما تصل عدد العناصر في كل ملف منها الى 2000 رابط او عنصر من اجل تخفيف الحمل على محركات البحث عند قرائتها لهذه الروابط وارشفتها وخاصة عندما ترفع في ادوات مشرفي المواقع وباقي ادوات محركات البحث مثل BING.

    هذا الاجراء سيكون نافع للمدونات خاصة لو جاءت تحديثات جديدة لهذه المنصة والذي سوف يقوم بعمل خانة خاصة بالاعدادات ضمن لوحة التحكم وبأمكانيات افضل من اضافات SEO وبهذا يمكن الغاء الخيار في هذه الاضافات والاعتماد على خريطة ووردبريس فقط.

    سيتم تضمين رابط الخريطة تلقائيا في ملف robots.txt بدون تدخل منك وهذه احدى اهم الميزات التي تخبر جوجل والمواقع الشبيهة به الى وجود الخريطة ضمن الرابط المخصص لها للمساعدة على ارشفة اسرع وتنظيم اكبر وستكون على المسار الخاص بالمدونة مع اضافة / واسم الخريطة ويكون بالطريقة /wp-sitemap.xml .

    في حالة تم تفعيل الخريطة على احدى اضافات السيو ولتكن اضافة yoast seo سيتم عمل تحويل تلقائي لخريطة الاضافة وهو عمل شرعي وذلك بأخبار محركات البحث ان اعتمادك يكون على خريطة الاضافة وليست خريطة ووردبريس الافتراضية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )