هل يوتيوب يمكن ان تعرض الاعلانات في قنوات لا تحقق الدخل

السؤال

لا اتوقع ان يوتيوب تحاول ان تضع الاعلانات في المقاطع التابعة للقنوات الجديدة والتي تعتبر ضعيفة المشاهدة ولكن على الارجح سوف تحقق الدخل لصالحها على القنوات التي تم ايقاف تحقيق الدخل فيها.

كيف يمكن اعتبار ان القنوات التي تم ايقاف الدخل فيها لا يمكن تحقيقه مرة اخرى لكي تضع ادارة يوتيوب وتعرض الاعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بها ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-03-28T17:10:28+03:00 1 إجابة 37 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-05T15:34:10+03:00

    شركة يوتيوب اجرت سلسلة من التحديثات من ضمنها شروط الخدمة التي تتعلق بضوابط عرض اعلانات جوجل ادسنس على الفيديوهات الموجودة على المنصة سواء للقنوات التي تحقق الدخل اوالتي لم تفعل ذلك أو لم تصل الى تحقيق كافة شروط السماح لها بعرض الاعلانات وتحقيق الارباح.

    ضمن التحديثات الاخيرة لهذا العام ابلغت منصة يوتيوب عبر هذه الصفحة انها سوف تعرض الاعلانات لصالحها بنسبة ربح 100% في مقاطع الفيديو التي لا يحقق اصحابها الدخل أو لم تستوفي الشروط الى الان لحين اتخاذ اجراء من قبل صاحب القناة أو منشئ المحتوى بخصوص الفيديوهات المرفوعة على قناتهم.

    يوجد شرط حول هذا القرار هو ان لا تكون هذه الفيديوهات مخالفة أو قامت يوتيوب بحظرها من تحقيق الدخل لانها لا يمكن ان تناقض قوانينها بالتالي يمكن عرض الاعلانات في هذه الحالة على المقاطع التي يكون فيها حقوق الطبع والنشر من النوع Claimed بالتالي سيكون هناك نسبة من الارباح الى اصحاب الحقوق من هذا النوع داخل الفيديو.

    في بعض المنصات الخاصة بالمحادثة بخصوص سيو ويوتيوب اثار هذا القرار قلق شديد لمالكي قنوات كثيرة على هذه المنصة ولكن في نفس الوقت سوف يجعلهم يسرعون في استيفاء شروط ادارة الموقع هذا للدخول في YPP برنامج شركاء يوتيوب الذي يطمح الكثير للعمل به.

    هذا البرنامج الى الان يدر ارباح جيدة للمحتوى الاجنبي وبسبب الوضع الاقتصادي المتردي العربي فهم يجدون اي مبلغ يمكن الحصول عليه من المنصة جيد بما فيه الكفاية لكي يكون مصروف وان زاد كان افضل وهذه الفكرة جعلت المحتوى العربي والاجنبي مميز لان المنافسة مع وجود رقابة سوف تؤدي الى الابداع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة