هل يوجد حيوان في العالم يستطيع افتراس الاسد ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الاسد هو المفترس الاكبر في العالم مع عائلة السنوريات مثل النمر والفهد ولا يتجرأ اي حيوان في العالم على افتراسه الا بعد موته تأكل منه الضباع احيانا او الكلاب واحيانا يتم افتراس اشباله في حالة لم تكن تحت انظار الام.

هل يمكن اعتبار الاسد هو المفترس الاول في العالم ؟ ام توجد حيوانات اخرى اكثر افتراسا منه ؟

تم الحل 1
محمد فراس 10 أشهر 2021-02-04T16:05:17+03:00 1 إجابة 9 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-07T18:07:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الاسد حيوان مفترس وهو الأشجع في عالم الافتراس

    • الأسد يقع على رأس الهرم ضمن الحيوانات المفترسة إذ لا يستطيع اي حيوان على البر افتراسه لاسباب اولها ان الأسد شجاع جدا ولا يمكن أن يسلم نفسه بسهولة لأي عدو مهما كانت قوته كما أن قوته في المناورة تجعل منه لا يمكن الامساك به او السيطرة عليه.
    • يقال ان التماسيح النيلية والبحرية قادرة على افتراس أسد بالغ ولكن هذا من الحالات النادرة عندما يدخل الى المياه كون القطط تكون ضعيفة جدا وهي داخل الماء ولكن الحالة تحدث نادرا بينما الاسد ايضا يستطيع افتراس التماسيح ولكنه لا يستسيغ لحمها إلا في حالات الجوع وعدم توفر الفرائس.
    • تعتبر القطط هي الحيوانات الاخطر والاكثر شجاعة على سطح الأرض وهناك الكثير من المفترسات مثل الكلاب والضباع التي تخشاها وتأبى المواجهة معها ولا تقترب من المناطق القريبة منها الاسود والنمور ما عدا الفهود التي يمكن السيطرة عليها من قبل الكلاب والذئاب.
    • الأسد لم يسمى ملك الغابة عن فراغ وإنما سيطرته على قطع اراضي شاسعة وتثبيت حديدوه والعيش في عائلة كبيرة تجعل منه كائن لا يقهر وعندما يتم التركيز على الافتراس لا يمكن ردعه نهائيا ولا يوجد اي كائن اخر يستطيع الخلاص من غضبه فيما لو دخل الى منطقته.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة