هل يوجد شخص اسمه ابو بكر الصديق تاريخيا؟

السؤال

الذي يعرفه اغلب المسلمين ان الشخص المسمى ابو بكر الصديق هو الخليفة الاول للمسلمين بعد وفاة الرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم وهو ابو عائشة احدى زوجات النبي الكريم ويقال انه هاجر معه وكان في الغار.

قصة الغار غير ثابتة على الرغم من وجود الروايات في كتب المذاهب السنية الاربعة لان وجوده في هذا المكان سوف يكون ضارا عليه اكثر مما يكون نافع وهذا تبينه الاية الكريمة عندما قال رسول الله لصاحبه لا تحزن والحزن ليس كالخوف حيث ان الحزن هو الندم على ما فات اما الخوف فهي حالة لحظية نتيجة خطر يستشعره الانسان او اي كائن حي كما ان السكينة نزلت على رسول الله ولم تنزل عليه.

الاقرب ان من كان مع رسول الله في الغار هو عبد الله بن اريقط بن بكر واستغلو اسم بكر ليضعو ابو بكر مكانه والا فأين ذهب الدليل في اللحظة التي اقترب فيها الكفار من الغار ومن يعرف مكان هذا الغار الا لو كان دليل ويعرف الصحراء جيدا؟

اختلف المؤرخين في اسم ابو بكر فمنهم من يقول ان اسمه عبد الله واخرين يسمونه عتيق وابوه اسمه ابو قحافة ويختلفون ايضا في تسميته فهل يجوز ان يكون لدينا خليفة للمسلمين مقدس لدى المذاهب الاربعة ويختلفون في تاريخه؟

كتب التراث الاسلامي تختلف في تسميته هو عبد الله بل عتيق واخرى تقول هو عبد الرحمن واسم اخر هو عبد الكعبة وان ابو بكر كنية وليست اسما علما له ودعي بالصديق وهنا نتسائل من هو ابو بكر الملقب بالصديق؟

والده ابو قحافة ويقال اسمه عثمان ونلاحظ ان والد ابو بكر هو عثمان بن عامر وفي كتب اخرى مثل كتاب الازدي ويقال ان رسول الله قال له يوما انك صادق فلقب بالصديق وان اسم عامر في انساب اخرى تختفي حيث ان ما يحير القاريء ان المؤسس للخلافة لا يعرف نسبه بشكل صحيح .

يوجد اختلاف كبير في نسب ابو بكر وان من المحزن القاريء العادي لا يلاحظ فرق في الانساب ولكن التدقيق يجعل القاريء يتحير من هذا التناقض يقال ان ابيه يلقب شارب الذهب فكان يدق الؤلؤ ويشربه ويقال انه كان يصرفه على الخمر ومن يقول انه كان سخي واختلف الكثير من المؤرخين في ذلك.

فمن هو ابو بكر الحقيقي منهم ؟

0
مجهول 2020-05-08T20:24:57 0 الاجابات 92 مشاهدات 0

‫اضف اجابة