هل يوجد قواعد ثابتة في تحسين محركات البحث ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يوجد قواعد ثابتة في SEO تحسين محركات البحث ؟ ما هي اهم هذه القواعد للبدء في السيو ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-08-22T17:49:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أهم قواعد تحسين محركات البحث الأساسية هي :

    1. اسم الموقع : يعتبر اسم الموقع مهم ويفضل ان لا يحتوي على كلمة مفتاحية صعبة جدا بحيث لا يمكن تصدره نتائج البحث وهذا ما يعاني منه موقع سؤال وجواب رغم كونه في النتائج الاولى عند البحث عن الكلمة المفتاحية [موقع سؤال وجواب] إلا أنه في الصفحة الرابعة عندما يتم البحث عنه بإسم [سؤال وجواب] فلو تم اختيار اسم مميز بعيد عن التنافس القوي للكلمات المفتاحية القوية لتصبح تصدره نتائج البحث أسهل بكثير.
    2. المنصة المستخدمة : تعتبر المنصة المستخدمة واعداداتها الخاصة مع التخصص الكامل لها هو اول قواعد السيو التي يجب الالتزام بها فلو تم تخييرك بين كل من ووردبريس وبلوجر فيجب ان تختار ووردبريس لانها الافضل في مجال السيو وتهيئة محركات البحث وكذلك باقي المنصات الأخرى التي تعتبر مميزاتها فريدة وحسب نوع المحتوى المراد نشره وهذا يعني ان من قواعد السيو هو دراسة المنصات بشكل كامل مع نوع المحتوى المراد تقديمه وعلى اثره اختيار نوع المنصة.
    3. قالب الموقع : يفضل اختيار قالب مميز تستطيع ان تظهر فيه كافة الروابط المهمة مع طريقة عرض المقالات وباقي الصفحات المهمة مثل الاقسام وأن سرعته هي من قواعد تحسين محركات البحث العامة فالسرعة , الجمالية بالاضافة الى خلوه من الاخطاء البرمجية هو من العوامل المهمة ويجب مراعاة نقطة اخرى وهي ان تكون اكواد Css وجافا قليلة قدر الإمكان لتحسين سرعة تحميل الصفحات التي يظهرها هذا القالب. تجاوب القالب مع الجوال من ضروريات السيو المهمة.
    4. سرعة الموقع : اختيار خادم الموقع المناسب بالاضافة الى الاكواد والاضافات التي تساعد كثيرا على تسريع فتح الصفحات عند النقر على الروابط تعتبر من عوامل السيو المهمة والتي تساهم في صدارة المقالات في محركات البحث وكلما كانت السرعة اعلى زاد من فرصة حصولك على زوار اكبر وهذا يحتاج الى استضافة سريعة وقالب خفيف ونوع المنصة التي تمتاز بسرعتها الكبيرة عند التصفح.
    5. نوع المحتوى : ان المحتوى الذي تنشره وكيفية ترتيبه من حيث العنوان الرئيسي والعناوين الثانوية بالاضافة الى طريقة الترتيب والصور الحصرية مع الفيديوهات بالاضافة الى اختيار الكلمات المفتاحية هي من قواعد السيو الهامة التي يجب معرفتها.
    6. الروابط : الروابط نوعين داخلية وهي مهمة ويجب ان تكون موجودة في جميع صفحات الموقع وخاصة المقالات والخارجية وهي اهم لانها ذات صلة مهمة في السيطرة على الكلمات المفتاحية وتحسين تصنيف الموقع بالنسبة الى التخصص الخاص بالمحتوى المنشور.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )