هل يوجد مخلوقات غير الانسان في الارض والسماء ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل يوجد مخلوقات عاقلة في الأرض والسماء غير الإنسان ؟ هل تعتبر هذه المخلوقات كائنات فضائية أم أن هذه الكائنات معروفة ولا يوجد غيرها ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-30T16:20:29+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    1
    2022-06-30T16:22:06+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المخلوقات العاقلة الموجودة في الأرض هما الإنس والجان فالإنسان هو نحن بينما الجن هو عالم آخر يختلف جذريا عنا ولكل منا حياته الخاصة على الارض وحجاب بين بعضنا البعض بحيث لا نراهم ولا يروننا إلا صنف الشياطين الذين يشاهدون الإنسان ولكن الأخير لا يمكنه معرفة تفاصيل حياتهم.

    المخلوق العاقل يكلفه الله تعالى وأن أي مكلف يعطيه الله تعالى حق الإيمان أو الكفر لانه حدد يوم الحساب سلفا وذلك بعد إتمام خلق كل من الانس والجان بالأعداد التي حددها مسبقا والتي لا يعلمها غيره ولا يعلم يوم الحساب إلا الله تعالى بالتالي فنحن مع الجان في اختبار وهذا الاختبار ينتهي مع الموت ويبدأ من عمر التكليف للإنسان وللجان.

    المخلوق الثالث هي الملائكة في السماء وهي مخلوقات لا تعصي الله وتعبده جهارا ونهارا والكثير منها مخصص للخدمة وتسيير الأحداث التي رسمها الله تعالى لمخلوقاته وهذا لا يعني ان الخالق عز وجل لا يستطيع أن يديرها بنفسه ولكنه اراد ان تكون الادارة حسب طريقته التي تناسب المخلوقات.

    كل ما يقال عن الكائنات الفضائية والزواحف العاقلة ما هي الا اوهام يتم غسل عقول الانسان فيها وان القران الكريم حدد اصناف المخلوقات الثلاثة هذه في الإنسان والجان سوف يبعثون ويحاسبون اما الملائكة فسوف تبعث ايضا ولكنها لا تحاسب لانهم لم يتم تكليفهم .

    المعروف ان الله تعالى خلق الانسان من الطين والجان من النار ويقال ان الملائكة خلقت من النور ولكن لم يذكر تعالى ذلك في كتابه الكريم وقد يكون الكلام صحيح او خلقت من مادة أو شيء آخر والعلم عند الله تعالى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )