هل يوجد منتدى عربي بديل لمعهد ترايدنت ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كل صاحب موقع عربي على الانترنت كان يوميا يبحث عن كلمة ترايدنت في جوجل من اجل الدخول اليه والتصفح ولم يكن بديل وحتى ان كان هناك بديل فيكاد ان يكون غير محسوس بسبب تواجد ترايدنت.

بعد ان تم اغلاق موقع ترايدنت اصبح الجميع يبحث عن البديل … ما هو افضل منتدى بديل لشبكة ترايدنت ؟

الإجابات ( 15 )

    0
    2020-11-23T22:03:30+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من المستحيل ان يتم تأسيس موقع ويب منافس لمنتدى ترايدنت ولا يوجد نهائيا الى الان بديل لان منتديات او معهد ترايدنت كان يقدم المعلومة مجانا وهي تجميع لخبراء في عالم الويب يمتلكون مواقع الكترونية ويكتبون فيه ما يمر فيهم او تجربة معينة حصلت معهم خلال عملهم على اشهار مواقعهم.

    ترايدنت استمر لاكثر من 15 سنة لهذا كانت منشوراته تفوق المليون اما الردود والمشاركات فهي بالملايين فترايدنت ليس فقط منتدى لشرح اخبار محركات ابحث بالاضافة الى كل ما يتعلق بالمنتتديات فيبولتن و xenforo من ناحية القوالب او الستايلات والاضافات والتعديلات البرمجية وغيرها.

    ترايدنت يحتوي على قسم خاص بمنتديات جوجل واخبار السيو وطريقة تطوير اداء المواقع مع اخر المواقع المفيدة التي يمكن ان يحصل منها المدون العربي على روابط خارجية او فحص وتحليل بالاضافة الى امكانية اضافة المواقع في ادلة عربية مجمعة يمكن ان تعمل تبادل مميز بين جميع المواقع والاستفادة من بعضها البعض.

    اغلب التعاملات التجارية تكون داخل ترايدنت بشكل موثوق فهو منصة يسترزق منها الكثير من المستخدمين لانها تحتوي على عروض اغلب الشركات حول طلبات التصميم والبرمجة والارشفة وبيع الاستضافة والدومينات او النطاقات بأسعار مناسبة مع قسم خاصة بالسؤال والجواب لهذا لا يمكن تعويضه في العالم العربي او ايجاد البديل.

    البديل الوحيد لمعهد ترايدنت هو ترايدنت نفسه اي ان الادارة لو استرجعته واطلقته للمستخدمين العرب سيكون كأنه يوم عيد وطني او سنوي لهم لان الاغلب لم يجدوا ضالتهم ولم يعوضهم اي موقع اخر.

    أفضل إجابة
    1
    2021-01-07T14:10:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    السلام عليكم ورحمة الله

    مع البحث اخي اكتشفت احد المواقع التي تقدم خدمات المواقع من سكريبتات واضافات وشروحات مجانا ايضا

    واظن لسه جديد لان عمر الدومين لا يتخطي الشهر ولكن احصائياته جيدة وفى اسمرار بزيادة

    تقدر تشوفه من خلال الرابط التالي

    http://WWW.ALL5CODE.COM

    او كتابة فى جوجل

    ALL5CODE

     

      1
      2021-02-01T15:24:19+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      موقعك رائع يستحق ان يكون بديل عن ترايدنت كونه يعمل على منصة منتدى وإن كانت النسخة xenforo مختلفة عن vbulletin ولكن في النهاية يمكن للأعضاء التسجيل ونشر المقالات والتعاون فيما بينهم ولكن ينقص الثقة في الموقع من حيث التعاملات المالية مع منشورات موثوقة يمكن كتابتها من قبل الإدارة لكي تبني الثقة بشكل صحيح.

      المنتديات التقنية لا غنى عنها للمستخدم العربي ومهما انتشرت منصات التدوين تبقى المنتديات هي المكان الأفضل لكل اصحاب المواقع وملتقى لهم وخاصة في مجال تبادل الخبرات والزيارات بينهم وبين متصفحي الموقع لهذا ادعوك ان تعمل على تطوير هذا الموقع للحصول على ثقة المستخدم العربي والمساهمة في تطور المحتوى العربي الى الافضل.

  1. blank

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اعتقد ان ترايدنت نت قد تم ايقافه

    شفت مقال عن ذلك  اغلاق ترايدنت

    وصعب المنافسة

     

      1
      2021-02-01T15:28:29+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      كلام صحيح يحتاج الى عمل لسنوات طويلة من اجل الوصول الى مستوى ترايدنت خاصة انه كان يوما ما في مقدمة المواقع التقنية المهتمة في مجال تطوير مواقع الويب على مستوى العالم وليس عربيا فقط وهو ملتقى جميع الكتاب والعاملين على الانترنت من أصحاب قنوات يوتيوب والذين يعتمدون على خدمات جوجل في استحصال الأرباح.

      رغم ان المقال الموجود رابطه في إجابتك يقول ان احد مشرفي الموقع اكد عودة ترايدنت بحلة جديدة ولكني استبعد هذا الشيء لان هناك خبر يقول ان الموقع خسر قاعدة البيانات الخاصة بالمنتدى ولا يمكن استرجاعه الا من خلال البداية الجديدة للموقع وانا اؤكد لو عاد يشتهر بسرعة البرق لانه علامة معروفة وموثوقة في العالم العربي.

  2. blank

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يوجد منتدى جديد فتح اسمه فور بت
    واعتقد انه سيكون منافسا قويا للمنتديات الأخرى وسوف يكون بديل لمعهد ترايدنت ان شاء الله
    واللي اعجبني فيه ان له تطبيق تقدر تحمله على جوالك
    هذا رابط المنتدى : http://www.for-bit.com

      0
      2021-02-22T22:53:37+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      جميل جدا بداية موفقة اشجع كثيرا على انشاء منتديات عربية بديلة لمنصة ترايدنت والتخصص مهم في هذه الايام من اجل كسب سمعة جيدة والسيطرة على الكلمات التي تكتب عنها داخل الموقع ويكسب الموقع زوار اكثر مهتمين في المحتوى ومعاودة الدخول الى الموقع كل مرة.

      اتمنى للمنتدى وإدارته التوفيق وسوف اكون احد اعضاءه من اجل مشاهدة اخر المقالات المفيدة التي يمكن ان تنفعني في المجال التقني وعالم المواقع وبالذات مجال seo وكان الاختيار للسكربت مميز xenforo سكربت مميز وأرشفته جيدة ويعتبر موقع تواصل اجتماعي جيد من حيث تسجيل الاعضاء واعطاء مساحة مميزة للمشاركة.

      من واقع ترتيب الاقسام انا اؤمن ان الجهود سوف تكون كبيرة من اجل نشر كل ما هو مفيد وانتظر منكم بالذات ما يخص منصة ووردبريس من اضافات مهمة استطيع الاستفادة منها وكل اصحاب المدونات التي تعمل على هذا البرنامج المميز.

  3. blank
    1
    2021-05-27T02:09:32+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قمنا بعمل موقع بديل ترايدنت 

    حتي نسترجع ذكريانتا

    https://traidnt.club

      0
      2021-05-27T12:04:28+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      جميل جدا تم الاطلاع على المنتدى واعجبني كثيرا فالتصميم تقريبا شبيه بالمعهد ولكن ما ينقص الموقع هو المنشورات المميزة التي نأمل منك ومن باقي الاعضاء تقديمها للزائرين الكرام وخاصة فيما يخص الدعم الفني لاصحاب المواقع وما يخص السيو والمنصات المختلفة التي تتطلب دعم مثل بلوجر , ووردبريس والمنتديات Vbulletin و Xenforo التي تتصدر السكربتات العربية من حيث الاستخدام في وقتنا الحالي رغم وجود الكثير غيرها.

      الاجمل في موقعك انه مشابه للاسم والاقسام وترتيبه جيد على مستوى الزيارات ونأمل ان يصل يوما الى المستوى المطلوب وخصوصا ان تم شرح اشياء جديدة بعد تحديثات محركات البحث والمشاكل التي واجهت اغلب المستخدمين داخل المدونات وخاصة تلك التي تعمل على ووردبريس.

      ما يميز المواقع الجديدة هو وجود مقالات حصرية داخلها يمكن ان لا توجد في موقع اخر وان التغييرات التي يمكنك صناعتها داخل موقعك سوف تجعل منه محط انظار منشئي المحتوى على يوتيوب واصحاب المواقع لذلك يتطلب المنشورات التي تعطي الحلول للمشاكل التي تواجه اغلب المستخدمين وخاصة فيما يخص جوجل ادسنس وايجاد البدائل.

  4. blank
    2
    2021-05-27T08:47:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    موقع سلامي ينفع في مجال السيو ويعتبر شبيه بموقع فيسبوك وينفع المدونين في نشر المقالات داخل الموقع ويمكن ان يتم فهرستها في جوجل او جلب زوار من المتابعين المتواجدين داخل هذا الموقع مع اعطاء ميزة الحصول على روابط من الموقع نفسه في الملف الشخصي ونشر المقالات داخل حسابك او الصفحات التي تنشئها … https://www.salammee.com

      1
      2021-05-27T12:32:21+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      بصراحة موقع سلامي لا يعتبر بديل لمعهد ترايدنت ولكنه اعجبني كثيرا من حيث التصميم الخاص به وفكرته المميزة وخاصة انه شبيه بمنصة فيسبوك ويمكن ان يصبح موقع تواصل اجتماعي عربي خالص مع ميزة سرعة التصفح التي تعتبر مهمة جدا لانها سوف تجعل المستخدمين يمكثون اطول فترة ممكنة.

      قمت بالرد على احدى اجاباتك داخل سؤال وجواب وكان اقتراحي هو انشاء مدونة خاصة بالموقع ولكني وجدت انه يسمح بأنشاء مدونات للاعضاء ونشر المقالات وهذا جميل جدا وقد احتفظت بلقطة شاشة لكي تكون في ردي وانا اول المروجين للموقع وانصح به كثيرا ويمكن مشاهدة الصورة ادناه.

      موقع سلامي

      يمكن عمل تبادل مشترك بينك وبين اصحاب المواقع والمنصات المختلفة فهم يمكن ان يحصلون على روابط دوفلو من المقالات التي يتم كتابتها داخل الموقع وانت تربح المقال وامكانية الحصول على محتوى مجاني ولكن امل ان تضع الشروط المناسبة التي تتضمن ان يكون المقال حصري ولا مانع من نشر رابط او رابطين فقط للموقع داخل الموقع.

      يمكن لهذه العملية ان تصنع تبادل مشترك في النهوض بالمواقع العربية كما يحدث مع المحتوى الاجنبي المتعاون في حين نرى ان المنصات العربية تقريبا مغلقة وانا سمحت لردك في هذا السؤال بسبب اعجابي بموقعك واملي بالشهرة سريعا وساكون داعم له.

  5. blank

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    للأسف لايوجد اي معهد ينافس ترايدنت ولن يظهر حيث ان المعهد كان من اسبق المعاهد وكان يظم العديد من رواد المطورين واصحاب الخبرات والمتعلمين, وبعد ظهور مواقع السوشيال ميديا إنتهت تلك المعاهد .
    https://www.arabpage.net/77383/traidnt/

      0
      2022-07-18T13:33:42+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      ترايدنت فكرة عربية عظيمة جدا بحيث ضم جميع العرب تحت سقفه وكان من المواقع التي تقدم افضل الخطوات واهمها الترابط بين المواقع العربية ولو عاد في يومنا فإن الوضع سيصبح مختلف والسبب ان سياسة جوجل تغيرت فكان أصحاب المواقع يخافون البعض بسبب النسخ واللصق وسرقة المقالات بحيث لا نرى الكثير منهم يضعون روابط مواقعهم او يكتبون عن اسباب النجاح التي مروا بها .

      ترايدنت هو منبر جميع العرب ويحتوي على الكثير من مقومات المنصة الكاملة وخاصة اقسامه التي تخص السؤال وجوال بالاضافة الى كل شروحات وسائل التواصل الاجتماعي مع الكثير من الخدمات الاخرى ومنها التحويلات المالية التي تساهم في مجال التجارة الالكترونية بل ان الكثير من المواقع الكبرى في يومنا هذا تأسست تيمنا بترايدنت واهمها خمسات وحسوب وغيرها حيث أعلنوا عن أنفسهم من خلال ترايدنت والكثير من المبرمجين استطاعوا التسويق لبرمجياتهم عن طريق هذا المنتدى.

      كانت هناك اجراءات مميزة من ترايدنت ولكنها لم تستمر ومنها المدونات المميزة التي ساهمت في اثراء المحتوى العربي وهي سبقت مواقع كبرى مثل مقال وموضوع ومحتوى والكثير من المنصات الاخرى. لا يمكن تخيل ان ترايدنت ربما لا يعود وخاصة ان ترايدنت هو منتدى السيو الاول عربيا وبعد انتهائه برزت الكثير من المواقع الكثيرة. لهذا فإننا نتمنى عودة ترايدنت من جديد حتى وان كانت هذه العودة من الصفر لانه سوف يجمع كل منشئي المحتوى في العالم العربي وتبرز المواهب مرة اخرى وربما تحدث منافسة كبرى في نشر مقالات بجودة أفضل مستقبلا.

      بصراحة لا يمكن لأي علامة تجارية ان تنافس ترايدنت الا ترايدنت نفسها عن طريق نفس الدومين الاصلي لها فربما كان موقع سوالف له تاثير بسيط ولكن ليس بقدر العلامة الاكبر عربيا ترايدنت حيث ان هناك الكثير من الزوار ممن يدخلون المنتدى ويمكثون لساعات طويلة من أجل قراءة تحديثات المنتدى وخاصة في الأقسام النشيطة ولو ان المنتدى مؤخرا فتح ابواب التسجيل وكتابة محتوى مقابل مبالغ مادية فربما لو استمر لوجد فرصة عمل وخاصة عند مشاركة ارباح جوجل ادسنس مع الاعضاء.

  6. blank
    1
    2022-08-31T19:09:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    موقع ترايدنت رجع من جديد لكن المواضيع القديمة انحذفت
    كنت ابحث عنه في قوقل وتفاجئت به وحاولت التسجيل به ولم استطع
    وهذا رابط الموقع https://www.traidant.net/

      0
      2022-09-01T03:59:54+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      شكرا صديقي على التنبيه ولكنه ايضا ليس منتديات ترايدنت الاصلية والسبب ان شهرة ترايدنت لم تأتي من خلال الاسم [معهد ترايدنت] بل كانت نتيجة تفاعل الجماهير العربية المختلفة حيث ان المنتدى كان هو الأساس في تجمع كل أصحاب المواقع العربية . أبرز الخدمات التي كان معهد ترايدنت يقدمها :

      1. الاجابة على الاسئلة التقنية وفي كل المجالات.
      2. نشر اخر اخبار وتقنيات وسائل التواصل الاجتماعي.
      3. ترايدنت تدعم منتديات Vbulletin و Xenforo .
      4. يحتوي المنتدى على دعم كامل لوردبريس وبلوجر.
      5. اخر تقنيات السيو يمكن نشرها في منتدى خاص بها.
      6. توفير وسطاء ماليين يعملون مع الجميع ولكل المنصات.
      7. مقالات وطلبات البرمجة حيث تنشط الشركات في ترايدنت.
      8. المنتدى العام ينشر اخبار حصرية مميزة جدا.

       

      لم تكن هذه الخدمات المذكورة أعلاه هي كل شيء بل كانت هي محور اهتمامي بينما الاهتمامات الاخرى موجودة وبشكل كامل مثل منتديات البرمجة ووجود أفضل الخبرات في مختلف المجالات ومن ضمنها بيع وشراء المواقع الإلكترونية والمنتديات والدومينات مع شركات الاستضافة حيث أن معهد ترايدنت ايضا يعتبر من افضل شركات الاستضافة في المملكة العربية السعودية.

      المنتدى المذكور في اجابتك هو تقليد ولا يمكن ان يكون منافس الى معهد ترايدنت وظهرت الكثير من المنتديات الاخرى وحاولت التقليد ولكن العلامة التجارية الاصلية لا يمكن تقليدها بل تحتاج الى مؤسسها ومنشئها لكي تعود من جديد ولكن في الحقيقة فان مؤسسي المعهد لم يبدر منهم اي تصريح الى الان عن إمكانية عودته.

      • blank
        1
        2022-09-01T16:31:53+03:00

        يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

        تبليغ
        ‎إلغاء

        فعلا معك حق الموقع مجرد تقليد لمنتديات ترايدنت
        لكن ما الضرر في هذا الموقع
        لقد قرات موضوع لمدير المنتدى وهو يعترف ان الموقع تقليد وليس الاصلي
        وأقتبس منه
        “أعلم ان منكم سيقول هذا تقليد أعمى للموقع السابق
        ولكن إدارة ترايدنت السابقة قررت اغلاق المعهد إلى غير رجعة!! لم تحذرنا وكل شيئ ضاع فيه, فهل نبقى مشتتين هكذا ؟.”
        “لذلك قمنا بافتتاح المعهد بنفس الاسم السابق ليكون نقطة تجمع مرة أخرى لرواد وأعضاء ترايدنت السابقين”
        انتهى الاقتباس

        فاعتقد ان نجد بديل عن منتديات ترايدنت افضل من لاشيئ
        اني لاشتاق لترايدنت اكثر من اي موقع في الانترنت

    0
    2022-09-03T12:00:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    بالعكس , إنشاء تقليد لمعهد ترايدنت امر ايجابي وارغب في اعادة امجاد هذا الموقع من خلال اي منصة سواء كانت هذه المنصة أو غيرها والسبب اننا اشتقنا الى تجمع مدراء المواقع من أجل تبادل المعلومات بينهم كما كنا نفعل سابقا. بالنسبة لي تجربتي الشخصية كنت صاحب موقع آخر وكان عدد الزوار فيه كبير جدا وكنت دائما ما استفيد من ترايدنت وتقريبا مع انحدار ترايدنت تركت هذا الموقع لاسباب شخصية واعدت الموقع بهذه المدونة وانتظرنا ترايدنت كثيرا بدون جدوى اذ ان تعليقك يؤكد ان معهد ترايدنت لا عودة له وحان الوقت لإنشاء معهد جديد ونحن نرحب بأي فكرة مشابهة.

    سأتابع هذا الموقع باستمرار على امل ان احصل منه على معلومات مفيدة ناتجة من المواضيع التي تنشئها ادارة الموقع او الاعضاء في المستقبل من اجل المشاركة معهم في كتابة المواضيع واثراء محتوى السيو وعالم المواقع داخل هذا الموقع ترايدنت اذ ان المنتديات تنشط بسرعة وتشتهر لشكل اسرع لانه تهيئة صفحاتها مميز جدا وخاصة ان طبيعة فهرسة المنتديات تكون مميزة جدا وخاصة لو كانت حصرية وتحتوي على الكثير من المناقشات والتعليقات.

    انصح مدير هذا الموقع بكتابة المقالات الحصرية وتكون الكتابة شخصيا تمهيدا لجلب الاعضاء وخاصة مدراء المواقع متوسطة الزيارات لأن هناك الكثير من المواقع التي وصلت الى الشهرة والتي سوف تراقب المنتدى بدون تسجيل خوفا من سرقة المقالات رغم ان جوجل يضمن حقوق الصفحات الحصرية في كل موقع.

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )