هل dark web يحتوي على مواضيع واشياء مهمة ؟

السؤال

هناك تساؤل مهم يخص معرفة ان كان الويب المظلم dark web قد يحتوي على مواضيع مهمة يمكن الحصول عليها ام لا …. ما هي نوعية المحتوى في هذه المواقع ؟

تم الحل 1
ali شهرين 2021-07-26T22:06:34+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-27T18:49:31+03:00

    اغلب ما يتوفر في الويب المظلم هي مواد غير شرعية وغير موجودة في المواقع العامة والتي يمكن تلخيصها بمجموعة من الافعال التي يقوم بها اناس مرض نفسيين ويتم تشجيعهم من قبل مجموعات من الاشخاص يدخلون الى هذه المواقع والتي يكون أغلبها يحتوي على :

    1- البوت نت

    الذي يتم تشغيله بواسطة خوادم من نوع خاص تسمى الاوامر والسيطرة والتي تقاوم عمليات الرقاية وتتخلص منها والتي تقوم بعمل حركة متعلقة بأسلوب المكائن أو الروبوتات .

    2- برامج الفدية

    التي تتعلق بعمليات الهجوم على المستخدمين من مختلف بلدان العالم والحصول على بيانات كاملة عنهم وتعرض في الويب المظلم أو يتم بيعها هناك بأسعار مختلفة حسب نوع البيانات وأهميتها.

    3- متاجر الكترونية

    وهذه المتاجر تقوم بعرض وبيع كل السلع والمنتجات غير الشرعية ولا تقبل الدفع الا عبر العملات المشفرة من ضمنها البيتكوين للحصول على ما يحتاجون اليه هؤلاء الاشخاص مقابل دفعهم للمبلغ المعروضة فيه هذه المنتجات.

    4- خدمات عملة البيتكوين

    التي تلائم هذه الطبقة والنوعية من المواقع الالكترونية والذي يجري التعامل به ويمكن استخدام هذه الخدمات لعمل تبادل منتجات أو طلب اشياء معينة مقابل هذه العملة.خدمات ومجموعات مقرصنة يتم بيع معلوماتها او يطلب من هؤلاء قراصنة الويب الحصول على بيانات مواقع معينة وربما القرصنة والتدمير فقط مقابل مبالغ مالية يتم تحديدها.

    5- برامج اباحية غير شرعية

    وخصوصا مقاطع الاطفال الاباحية والتي يحب ان يراها المرضى النفسيين من مختلف بلدان العالم ويجري عرضها مجانا او شرائها لعد الترويج لها داخل هذه المواقع.

    6- مواقع تخص الارهاب

    وهذه لا تحتاج الى شرح لكون هذه الكلمة لوحدها تشرح وتظهر الكثير من الاعمال الخاطئة لمجموعة الاشخاص الذين يدخلون اليها.

    7- وسائل تواصل اجتماعي

    كما تلك التي يدخلها المستخدمين في المواقع الشهيرة على الانترنت ولكن هذه المواقع يتم نقاش الممنوعات والاشياء السرية داخلها على عكس تلك في الويب الاعتيادي السطحي التي تكون مراقبة ضد المخالفات.

    8- محتوى خادع

    يمكن ان تتعرضالى الخداع وخاصة عند شرائك منتج معين داخل هذه المواقع وينشر ايضا محتوى غير موثوق ربما يتم قرائته من مجموعة مستخدمين ويحتوي على اسرار عميقة ولكنه قد يكون خادع لان هذا النوع من المحتوى لم يتم التحقق منه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة