هل Directory أو دليل المواقع مهم في مجال السيو ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

Directory دليل المواقع هي منصات تقوم بتجميع المواقع بأقسام مختلفة حسب التخصص والروابط تكون دوفلو او نوفلو تنفع المواقع كثيرا في الحصول على رابط خارجي من اجل زيادة ترتيب الموقع في محركات البحث من خلال زيادة سلطة النطاق.

ما هي الادلة الخاصة بالمواقع Directory الموثوقة وكيف يمكن ان نعرف ذلك ؟ هل تنصحون بأضافة الموقع في ادلة المواقع العربية ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-01T21:50:14+03:00 1 إجابة 16 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-09T12:45:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Directory أو دليل المواقع هي منصة متخصصة بإضافة روابط المواقع ووضع وصف خاص بها وأهم الكلمات المفتاحية التي تستهدفها والاهم من ذلك ان يكن التصنيف هو الذي يحدد تخصص الموقع وطبيعة الكتابة فيه ولكن الاهم من كل ذلك يجب ان يكون الرابط دوفلو.

    ان لم يكن الرابط الذي تحصل عليه Dofollow فلا انصحك بالحصول على باكلينك من هذه المنصة لأنها غير مفيدة لك وهذا ما لم يراعيه الكثير من مدراء أدلة المواقع العربية والذي جعل مواقعهم تسقط ولا يؤبه لها من قبل اصحاب المدونات المنتديات العربية بل لا يتم الاضافة فيها خوفا من العقاب.

    لادلة العربية الشهيرة من ضمنها نواحي وما شابهها تحتوي على Duplicate content لانها منذ البداية عند التثبيت تحتوي على مجموعة كبيرة من هذه المواقع في قاعدة بياناتها مكررة في جميع المواقع التي تقوم بتنصيبها وعرضها ويأتي الدور على اصحاب المواقع في اعتماد صيغة ثابتة لكتابة وصف والكلمات المفتاحية للموقع متشابهة في جميع المواقع هذا يسبب عقاب جميع المواقع التي تحتوي على الادلة ومنها ينتقل العقاب الى المواقع المضافة فيها وهذا ما يفسر انتهاء المواقع الكبرى التي تعتبر ضيف دائم على هذه الادلة.

    الادلة من النوع الاخر تكون روابطها نوفلو وهذا ينتفي مع عمل الدليل لهذا فان اضافة رابط صفحاتك هناك سوف يكون ليس له معنى الا في حالة فائدة دليل المواقع نفسه بمجهودك الخاص ولكنه ايضا سيحصل على محتوى مكرر بشكل كبير نتيجة استهداف جميع المنصات من هذا النوع من قبل مدراء المواقع الإلكترونية للحصول على وصلات خارجية ولكن بدون علم منهم.

    الشروط الواجب تواجدها في دليل الماقع لكي ينجح ويحصل على ترتيب متقدم والتي يجب تنفيذها من مدير الموقع نفسه هي :

    1. الروابط الخاصة بالمواقع يجب ان تكون Dofollow .
    2. الاقسام ليست كثيرة تجعل مدراء المواقع تخبطون في وضع الوصلات الخاصة بهم تظهر تخصصات في اقسام اخرى بل يجب ان لا يزيد عدد الاقسام عن 10 تكون واضحة جدا.
    3. تقوم ادارة الدليل بتغيير الوصف والكلمات المفتاحية وكتابة وصف يزيد عن 300 كلمة عن كل موقع يختلف عن وصف الموقع الاخر ويكون شرح كامل لما يقدمه هذا الموقع والاقسام وترغيب الزوار بالدخول اليه.
    4. نشره في اوسع مكان يصل اليه سواء عربيا ا اجنبيا وعند اضافته في ادلة اخرى يتوجب ان يكون الوصف الخاص به مختلف من دليل الى اخر لتجنب المحتوى المكرر.
    5. عمل تبادل نصي مع مواقع من نفس المستوى ولكن خارج اطار التخصص لكي تستطيع ان تسيطر على كلمة دليل مواقع او يمكن اضافة كلمة العربية من اجل الحصول على الشهرة الكبيرة.
    6. اضافة المقالات المفيدة وخاصة في مجال seo لجذب الزوار من خلال محركات البحث وجعلهم اكثر والاستفادة من شهرتك ونشر وصلات الدليل بشكل كبير لحث اصحاب المواقع والمدونات بأضافتها اليك.
    7. لا تقبل المواقع البسيطة ولا اقصد المتدنية من حيث الترتيب فأنت كصاحب دليل يجب ان تعرف أي موقع وهل له مستقبل أم لا من طبيعة الكتابة فيه وفحص محتواه ان كان حصري او مكرر.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة