هل Galaxy S20 Ultra اكثر كلفة ام ايفون 12 ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ان كان هناك هاتف ينافس منتجات شركة ابل وهو ايفون 12 فتكون شركة سامسونغ من خلال هاتفها Galaxy S20 Ultra كون هذه الشركة هي الاكثر مبيعا خلال هذا العام للهواتف الذكية التي تعمل على نظام اندرويد.

ما هو فرق التكلفة في صناعة الهاتفين Galaxy S20 Ultra بالاضافة الى ايفون 12 وايهما افضل ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-02T19:10:56+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    عندما تم اطلاق الهاتف Galaxy S20 Ultra الذي تنتجه شركة سامسونغ الكورية كان سعره الاولي 1300 دولار امريكي ولكن بسبب التنافس الكبير مع الشركات الصينية مثل هواوي وشاومي والكثير من الشركات الاخرى جعل الشركة تقوم بتخفيض السعر الى حوالي 900 دولار امريكي وهو نفس السعر الخاص بشركة ابل لهواتف ايفون 12.

    تكلفة هواتف ايفون تم شرحه في اجابة سابقة ويمكن قرائتها من خلال زيارة الرابط  ما هي تكلفة صناعة هاتف شركة ابل iPhone 12 ؟ وقد تم تخمين انه لو تم استقطاع الضرائب والنقل والشحن والتسويق والتجميع وغيرها فسيكون صافي الربح على كل هاتف ايفون 12 حوالي 300 دولار امريكي.

    هاتف سامسونغ تبلغ تكلفة الصنع لوحدها حوالي 530 دولار وعندما يتم عرضه بسعر 900 دولار امريكي فربما يصل سعر الربح للهاتف الواحد اقل من 150 دولار امريكي وهذا يعني ان التكلفة التي تخص شركة ابل اقل بكثير ويمكنها ان تربح ضعف مبلغ سامسونغ لو تم انتاج نفس العدد من الهواتف للشركتين.

    يعود سبب قلة تكلفة هواتف ايفون 12 الى ان مصانع شركة ابل تقبع في الصين وان العامل الصيني يعتبر رخيص الاجرة اثناء ساعات العمل مقارنة بالمواطن الكوري والامريكي وهذه التكلفة القليلة لها الدور الكبير في انتاج البضائع والمنتجات رخيصة الثمن مقارنة بالهواتف والمنتجات الاخرى في البلدان المتقدمة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة