هل Indexed Pages الصفحات المفهرسة تحصل لجميع المواقع ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

Indexed Pages الصفحات المفهرسة هي ما تم السماح لعناكب او روبوتات محركات البحث في عمل ارشفة لها وادراجها ضمن نتائج البحث والتي تظهر لزوار أن كانت في مراتب متقدمة بالضغط عليها يدخل الزائر الى الموقع او المدونة.

كيف يمكن تحسين عملية الفهرسة للصفحات الخاصة بالمقالات والاقسام بحيث يمكن الحصول على اكبر عدد ممكن من الزوار ؟

تم الحل 1
AdmiN 10 أشهر 2021-02-02T22:45:10+03:00 1 إجابة 20 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-08T16:34:34+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    احدى اهم الوسوم الوصفية Meta Tags هو الوسم robots الذي شرحناه سابقا ويجب ان تكون الاوامر فيه index , follow فإن كان غير ذلك يجب ان تقوم بتغيير الاعدادات داخل مدونتك او موقعك والتأكد أن تكون كما في اعلاه ويمكن متابعتها من مصدر الصفحة لان هذا سوف يسمح للعناكب في محركات البحث أو الروبوتات من فهرسة الصفحات الجديدة التي تكتب عنها وتساعدك الخريطة xml التي تضيفها في ادوات مشرفي المواقع.

    تقاس قوة اي موقعك بعدد الصفحات المفهرسة ولكن ليس بالضرورة ان يكون مشهور اكثر من المواقع ذات الصفحات الاقل في جوجل ومحركات البحث الاخرى والسبب انك يمكن ان تكون كل صفحة من صفحاتك تحتوي مقال لا يتجاوز 300 كلمة ويكون عددها 1000 بينما موقع آخر يتكون من 500 صفحة وعدد الكلمات في كل مقال 1000 كلمة فسوف يتغير كل شيء وتكون المقالات ال 500 هي الاكثر حظا في الصدارة.

    الكلمات المفتاحية وطلبها من قبل المستخدمين ايضا لها الدور في زيادة عدد الزوار في موقع معين دون غيره إذن نقصد قوة الموقع هو سطوته في غوغل وامكانية تقدمه في السنوات او الاشهر القليلة القادمة لو تم تعزيز الصفحات القديمة بين فترة وأخرى بالمحتوى المتجدد وعمل تعديلات عليها.

    اذن اي موقع ينوي الحصول على الشهرة والزوار يجب أن تكون له صفحات مفهرسة في قوقل وان وجودها مهم جدا وكلما زادت فان فرصة البحث عن الكلمات الأساسية ودخول الزوار الى الموقع تكون اكبر وبهذا يجب ان تحرص على السماح للروبوتات فهرسة هذه الصفحات بين الحين والآخر.

    فهرسة الصفحات يمكن ان تحصل لجميع المواقع حتى وان لم تظهر نهائيا في النتائج ولكن جوجل سوف يضعها ويعرضها بطريقة او باخرى ويمكن التأكد من صفحاتك ان كانت مفهرسة ام لا من خلال البحث بالطريقة التالية :

    site: domain.com حيث تضع النطاق الخاص بموقعك بدلا من domain.com لكي تعرض اليك النتائج واليك مثال في الصورة التالية لموقع سؤال وجواب .

    فهرسة سؤال وجواب

    حيث نجد ان عدد الصفحات الكلي حوالي 11000 ولكن تأكد لبست جميعها تعرض كنتائج عند طلبها من قبل الزوار لان هناك صفحات تغذية واخرى وسوم او أقسام وحتى روابط اجابات وما شابه ذلك اذ يجب اعتماد تقنية Canonical url لاحالة كل الروابط الفرعية الى رابطها الأصلي لتجنب التكرار.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة