هندسة الطرق والنقل لماذا تم فصلها عن التخصص المدني ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المختصين في مجال الهندسة المدنية يمكنهم تعزيز تخصصهم في الدراسات العليا ضمن قسم المواصلات الذي يدرس فيه مواد الطرق والنقل … لماذا تم افراد اقسام هندسة الطرق والنقل بشكل منفرد عن الهندسة المدنية ؟

تم الحل 1
AdmiN 4 أشهر 2021-06-13T14:57:41+03:00 0 إجابة 9 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-17T11:04:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لم يتم فصل هندسة الطرق والنقل عن الهندسة المدنية بل هي فرع تخصصي يمكن لخريج الهندسة المدنية التخصص العام ان يعمل فيها بالاضافة الى المتخصصين.

    في بعض الكليات يتم توجيه الطلبة للتخصص اما من المرحلة الاولى او من الثالثة ولكن الكثير من الجامعات تكون موادها الدراسية في الهندسة المدنية مبنية على التخصص العام وتعطي دروس حول الطرق والنقل.

    اهم المواد التي يدرسها المهندس المدني في هذا المجال هي المرور والمواصلات ويمكن ان تساعد المساحة أيضا في تعزيز الخبرات النظرية والعملية.

    الجامعات التي تخصص طلبتها في مجال الطرق والنقل تعطيهم مادة اكثر تقدما ولكن على حساب التربة والاسس والخرسانة والانشاءات وغيرها.

    اذن يمكن ان نتوصل الى ان مهندس الطرق هو مهندس مدني ولكن تخصصه يكون اقل في التخصصات الاخرى مثل الانشاءات والتربة وادارة المشاريع وغيرها ويسلط الضوء على هذا التخصص اكثر.

    من لم يدرس التخصص الدقيق هذا ويرغب في الحصول على اختصاص مماثل وهو من خريجي الهندسة المدنية يمكنه ان يدخل الدراسات العليا في قسم المواصلات لنيل ما يريد من علوم تؤهله ليكون مختص بالكامل ويختم ذلك بالبحث.

    هذا الاختصاص الهندسي يهتم بتصميم الطرق والجسور والسيطرة على الاختناقات المرورية وحجم مرور المركبات وعمل حسابات للمارة وكيقية اختيار العرض الخاص بالخطوط التي تتكون منها انواع الطرق المختلفة بالاضافة الى ايجاد الحلول السريعة في المدن التي يكون عدد سكانها كبير.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة