وسائل كتبت الهمزة على الياء لانها

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لماذا كتبت الهمزة على الياء في كلمة وسائل وكيف يمكن معرفة ان كانت الهمزة تكتب على الياء او بشكل حر ؟ هل توجد ضوابط لكتابة الهمزة بشكل حر او على الياء ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-01T15:25:32+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-01T17:09:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كتب الهمزة على الياء في كلمة (وسائل) لانها مكسورة وما قبلها ساكن أي أن الهمزة مكسورة وما قبل الهمزة وهو الألف الساكن. إن معرفة طريقة كتابة الهمزة في الكلمات والأفعال سوف تؤدي الى تجنب حصول المشاكل الاملائية والتي لا تليق بالشخص العربي كونه يدرس هذه اللغة منذ نعومة أظفاره ويجب ان يتعلم أهم المبادئ والاساسيات في كتابة الهمزة.

    هناك انواع كثيرة من كتابة الهمزة قمنها تكتب على السطر أي حرة ومنها على الياء واحيانا تسمى على الكرسي وانواع اخرى تكتب على الالف. الهمزة تصنف ايضا لكونها متطرفة بالاضافة الى النوع المتوسط ومعنى المتطرفة هي تلك الموجودة في الاطراف اما المتوسطة فيمكن ان تكتب على الالف او الياء وحتى على السطر. 

    بالنسبة الى الهمزة توجد دروس في الإملاء للغة العربية وأن المختصين في اللغة العربية يفهمون ذلك بشكل جيد ولكن في مجال الكتابة للشخص العادي فيمكنه تفعيل التدقيق اللغوي على المتصفحات مثل موزيلا فايرفوكس او جوجل كروم وحتى في برامج أوفيس والتي تقوم بالتصحيح.

    نوع الهمزة في كلمة وسائل من النوع المتوسط وكتبت على الياء لكونها مكسورة وما قبلها ساكن حيث ان الحركات الثلاثة المشهورة وهي الفتحة والضمة والكسرة ولكن الكسرة هي الحركة الاقوى من بين هذه الحركات وان توسط الهمزة قد يكون حقيقي مثل (بئر) او (يزأر) ويمكن ان تكون شبخ متوسطة مثل (ملأى ) أو نشأة وهكذا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )