أسباب تجعل CPM في اليوتيوب قليلة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

احيانا تكون قيمة CPM في اليوتيوب عالية ولكنها فجأة تقل ويعود ذلك الى اسباب قد تكون معروفة او لا … ما هي أهم الأسباب التي تجعل قيمة معدل CPM في اليوتيوب تقل ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-24T21:26:06+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أسباب تجعل معدل CPM قليل في اليوتيوب :

    1- وقت الاعلان او الموسم غير مناسب

    معروف ان جوجل ادسنس لا تظهر اعلانات منافسة في ان واحد وبكيفية واحدة وانما الاولوية تكون لمن يدفع سعر نقرة أعلى او تكلفة لكل الف ظهور بالتالي من سوف يدفع مبالغ اقل يجب ان ينتظر نفاذ الحملات الاعلانية الاغلى لكي تظهر اعلاناته وهذا سوف يؤدي الى رفع سعر الاعلان سواء فيما يخص CPM او CPC وان الاعلان في غير الموسم او وقت غير مناسب يوفر عليه رفع التكلفة ولهذا تكون قيمة CPM للناشر قليلة لهذه الانواع من الإعلانات المتعلقة بالتخصص الذي ينشر مقاطع الفيديو فيه.

    2- طبيعة الإعلان الذي يظهر على القناة

    الاعلانات التي تظهر على قنوات اليوتيوب والفيديوهات مختلفة فيعض الاعلانات لا يمكن تجاوزها وأخرى يظهر زر التجاوز فيها بالتالي فان الاعلان الذي لا يوجد فيه زر التجاوز أو Skipped فكلما زادت فرصة ظهور الإعلان الذي يكون على شكل فيديو زادت فرصة الربح منه وهذا ما يامله اصحاب القنوات في ظهور هذه الأنواع من الاعلانات لانها توفر فرصة لمشاهدة اطول.

    3- الموقع الجغرافي او بلد الزائر

    يعتمد معدل قيمة CPM على البلد أي أن الزائر عندما يشاهد اعلان سوف تظهر له اعلانات استنادا الى موقعه الجغرافية بالتالي سوف تكون قيمة CPM أقرب ما تكون الى البلد الذي يزور مقاطع الفيديو فعلى سبيل المثال زوار فيديو على اليوتيوب من الامارات يختلف فيها قيمة CPM عن زوار مقطع فيديو من مصر وهكذا.

    4- تخصص القناة على اليوتيوب

    تخصص القناة على اليوتيوب له دور كبير جدا في معدل CPM والسبب ان هذه القيمة تعتمد على الكلمات المفتاحية حيث تعتبر الكلمات الاعلى هي تلك التي تهتم في المجال التقني والتجارة الالكترونية بينما كلمات دينية او تهتم بالتاريخ تعتبر قيمة الكلفة لكل الف ظهور من الاعلان اقل لانها تعتمد على معدل لكل بلد ولكل نوع من التخصص وطبيعة الكلمات المفتاحية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة