أشهر احصائيات يوتيوب المفيدة التي يجب معرفتها

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك احصائيات ربما لا تكون مكشوفة الى المستخدمين وخصوصا اصحاب القنوات لان الكشف عنها سوف يؤدي إلى المنافسة على الكلمات المفتاحية المهمة والتي تعتبر سبب نجاح قنوات كثيرة وتفوقها على غيرها.

ما هي أشهر الإحصائيات التي ينبغي على كل صاحب قناة معرفتها للارتقاء بالمحتوى الذي يقدمه ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-08T10:41:44+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اخصائيات يوتيوب التي يجب متابعتها من منشئي المحتوى داخل القناة هي :

    1- Retention

     الاحتفاظ أو الابقاء احدى اهم الاحصائيات التي تخص اعادة مقاطع الفيديو او مشاهدتها على النصف وتركها من دون الحاجة الى مشاهدتها بعد عملية الفتح أو ظهورها مقترحة وهذه الاحصائيات يجب ان تجعلك تغير من أسلوب العرض والعنوان أو الصورة المصغرة التي تصممها.

    2- CTR

    نسبة النقر إلى الظهور حيث ان الاعلانات التي تظهر يجب أن تحصل على نسبة لا تتعدى 2% من هذه النسبة وأي زيادة يعرضك احيانا الى مشاكل ومراقبة من شركة جوجل ادسنس بسبب شكهم الكبير في عرض الاعلانات غير الشرعي وهذا يخدث ايضا في المواقع الالكترونية.

    3- Data source

    مصدر البيانات تحتاجه لمعرفة احتياجات الجماهير ويمكن ان تفتح عينيك صوب كلمات مفتاحية ومواضيع مهمة يمكن ترجمتها الى محتوى مفيد تكسب على اثره جماهير اضافية وكل هذه البيانات يمكن ان تحثل عليها بصورة رئيسية من التعليقات على الفيديوهات ايضا.

    4- Video Views 

    مشاهدات الفيديو خلال فترة شهر يمكن مقارنته مع الربح ومن ثم المشاهدات خلال ثلاثة اشهر مفيدة لادخالها في احصائية شخصية خاصة بك لكي تنتفع منها في اصلاح اي خلل يمكن ان يواجهك في المستقبل أو معرفة ان كانت قناتك تنموا أو تتراجع خلال الفترات المستقبلية.

    5- Real-time Views

    المشاهدات في الوقت الفعلي سوف تكسب منها خبرة كبيرة تجعلك تعرف الاوقات الصحيحة لنشر مقاطع الفيديو وكما تكلمت في إجابات سابقة عن أهمية وقت الذروة وكيف يساهم في نموا مشاهدات المقاطع القصيرة بالاضافة الى الفيديوهات التي تنشرها على قناتك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة