ابرز النصائح المفيدة لمن يريد انشاء مدونة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كل من يريد انشاء مدونة على الانترنت هناك مجموعة من النصائح التي يمكن ان يكتبها الخبراء من اجل المساهمة في نجاح عمل اي مدون سواء كان مبتديء او محترف لمساعدته في الشهرة سريعا.

ما هي ابرز النصائح التي يمكن ان تساعدني في انشاء مدونة واشهارها على الانترنت وجعل منشوراتها الاولى وكسب الجماهير ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-21T20:27:20+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    نصائح انشاء مدونة ناجحة قابلة للشهرة والحصول على جمهور مخلص :

    1. اختيار المنصة Platform ومعنى المنصة هو العلامة التجارية لبرنامج التدوين مثل بلوجر ووردبريس منتديات سؤال وجواب وغيرها أي تحدد اختصاصك وتجد المنصة المناسبة لكي تستطيع ايصال محتواك الى الشهرة والحصول على زيارات بطبيعة انت تختارها ومن ثم تقوم بعملية التثبيت.
    2. الحصول على نطاق مميز قصير يعتبر عن اسم موقعك وتخصصك ويسمى هذا المصطلح Niche لكي يكون متناسب مع نوع المحتوى الذي تكتبه أو طبيعة الموقع الذي تعمل عليه ويفضل ان تحجزه لسنوات طويلة من اجل اخبار جوجل انك باق طويلا في هذا العالم.
    3. اتخذ قرار واضح عن نوعية المحتوى الذي سوف تكتبه وكيف يمكنك صياغته هل تكون بمقالات طويلة جدا تتفرع منها منشورات اخرى صغيرة أو بأساليب اخرى تختارها انت بأسلوب Faqs أو Howto لهذا يجب ان يكون لديك تخطيط مسبق لهذا الشيء.
    4. اجعل تصميم مدونتك بسيط لان هذا يساعد على تقليل ملفات JS جافا سكريبت و Css وكلما قل حجم الصفحة والتفرعات الخاصة بها كان سرعة التحميل سريع وهذا يعطيك تقدم واشارة ايجابية في جوجل لتصدر مقالاتك وتفضيلها على الكثير مما يكتبه منافسيك.
    5. اجعل الوان المدونة الخاصة بك مميزة بألوان متناقضة عن التصميم الاساسي لان هذا سوف يحث الزائرين على اتخاذ اجراءات عندما تصدمهم بالوان غريبة عن التي يشاهدونها في كافة مساحة الصفحة التي يشاهدونها ولكن هذا لا يعني اختيار ألوان غريبة وانما يجب ان تجرب اختيار ما تقع عليه العين مثل الاصفر والاحمر وغيرها.
    6. يفضل ان يحاط التصميم الخاص بالموقع محاط بالفضاء الابيض يعني اختيار الوان الاطارات والازرار بالوان مختلفة ومميزة كما تحدثنا في النقطة السابقة ولكن يجب ان يكون الفضاء بين المقالات والصور ابيض اللون هذا يساعد على زيادة راحة العين والإضاءة.
    7. لا تجعل المدونة تخلو من الترويسة وتذييل بالإضافة الى شريط جانبي أو ما يسمى Widgets مع محرك بحث لانه مهم جدا ان يتواجد يساعد الزوار كثيرا على البحث والقاء طويلا داخل مدونتك وحث المشتركين على الاشتراك في الخدمة البريدية وهذا يجعل عودتهم مؤكدة.
    8. القيام بتجارب مختلفة من حيث تغيير الوان وشكل المظهر الخاص بالمدونة وتغيير الخطوط واختيار احجامها المناسبة وهذا يساعد كثيرا على جعل الزائر يرتاح اكثر عند قراءة المقالات ويمكنان يساعد في مساهمته في التعليق داخل المنشورات وإضافة المزيد من الحركة داخل الموقع.
    9. لا بديل عن التصميم المتجاوب ومعناه ان يكون مناسب لاشكال الاجهزة المختلفة للزائرين الداخلين الى الموقع منها الحاسوب والتابلت والهواتف الذكية لتي تختلف ابعاد شاشاتها لان عصر الكمبيوتر قد ولى ومن يستخدم هذه الاجهزة قليلين جدا مقارنة بالاجهزة الذكية.
    10. اشارات وسائل التواصل الاجتماعي والحسابات على المنصات الشهيرة والنشر سوف يؤدي الى تطوير محتوى الموقع ويجلب الزوار من هذه المواقع كما ويقوي المنشورات التي يتم مشاركتها هناك وتكسب نقاط اضافية وهذا يعني امكانية منافستها اشهر المواقع على مستوى العالم في ترتيب نتائج البحث.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة