احسن دعاء بداية المذاكرة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو افضل او احسن دعاء بداية المذاكرة يمكن قوله من اجل البدء في الدراسة وايجاد النتائج المميزة … هل المذاكرة نكتفي بالدعاء ام بالعمل ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-03-25T15:50:06+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    دعاء في بداية المذاكرة

    عند بداية أي مذاكرة نقوم بها فنحن قد وفرنا كافة ما نحتاج إليه من مكان جيد ومستلزمات وجهاز مرتبط بالانترنت والاهم من ذلك هي النية وهنا لقت حاجة الدعاء مطلوبة بشكل كبير للتقرب الى الله تعالى … احسن دعاء قبل بداية المذاكرة هو :

    • اللّهُمَّ هوّن عليّ المذاكرة واجعل حفظي سريعاً وثابتاً وأعنّي على الدراسة، سبحانك علّمتَ الإنسان ما لم يعلم.
    • الدعاء الأفضل الذي يساهم في تسهيل الحفظ والدراسة بتركيز أن تقول: “اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إلّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ” هذا الدعاء يعتبر كنز كبير يمكن ان يقتينه الطالب وخاصة انه دعاء نبوي يمكن كتابته على ورقة وحفظه بمرور الوقت، وهو من أدعية النبي صلّى الله عليه وسلّم رواه أنس بن مالك وأخرجه ابن حبان.
    • اللَّهُمَّ أسألك بنعمك التي لا تعد ولا تحصى أن تنعم عليّ بسرعة وسهولة الحفظ وجودة الفهم والإدراك وثباتٍ في الذهن وقوّة بالمعرفة.
    • اللَّهُمَّ إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، وأسمك الأعظم يا واحد يا أحد، أن تفتح علي فتوح العارفين وتجعلني في أعلى المراتب برفقة العلماء والصالحين.

    عوامل نجاح المذاكرة

    المذاكرة تحتاج الى الدعاء ولكنها تحتاج الى العمل اكثر. يكون الدعاء من باب الايمان بالله تعالى وطلب التوفيق منه. الايمان بالخالق سبحانه سوف يعطي الطلبة الدافع للمذاكرة كونه تعالى اكرنا بأستخدام العقل والتفكير والوصول الى اعلى المراتب من خلال التفكر بالخلق واكتساب العلم وتطويره. البشرية تطورت من خلال العلوم المختلفة سواء كانت فيزياء , كيمياء أو احياء وحتى العلوم الانسانية الاخرى. هذا يعني ان المذاكرة تبدأ بالنية والعمل مع الطموح ويتخللها الدعاء سواء كان قبل او اثناء أو بعد الدراسة التي تعطي الطلبة الدافع الكبير للوصول الى الطموح الذي يرسمه دماغهم لهم. البعض يحصل على ما يريد واخرين يحصلون على اقل من ذلك ولكن في النهاية سيكون الجاد ناجحا في أي تخصص في حياته.

    للمزيد اضغط على … المذاكرة

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة