اسئلة واجوبة عن الشخصية النكدية يجب معرفتها

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي صفات الشخص النكدي ؟

صفات الشخص النكدي كثيرة ولكن أهمها الزعل الشديد والتأثر من أبسط الكلمات والأفعال والتي قد تكون مقصودة أو غير مقصودة وقد يفهم الشخص الذكي على أنه نكدي لانه احيانا يحلل شخصية الطرف المقابل ولكن المشكلة في بعض الاشخاص المتذاكين والذين قد يكون لديهم سوء فهم في التعامل مع الاشخاص.

الزوج النكدي له صفات أغلبها سلبية ومن ضمن هذه الصفات :

  1. الزعل الشديد بين فترة وأخرى.
  2. الحساسية الكبيرة نتيجة تصرفات الزوجة غير المقصودة.
  3. لوم الزوجة دائما على أفعال سابقة
  4. الاستمرار في النكدية التي لا يمكن حلها بسهولة.

 

كيف يمكن التعامل مع الزوج النكدي ؟

  1. الحذر الشديد من التعامل مع الزوج النكدي وقراءة أفكاره من اجل تجنب اي مشكلة قد تحدث حاليا ومستقبلا.
  2. احتواء الزوج وبيان حقيقة ان الزوجة ليست عدو ولا يمكن أن تؤذيه في أي فعل او كلمة وطمأنته حول ذلك.
  3. التعامل الرقيق وتوفير كل ما يحتاج اليه في الحياة لكي تتخلص من الحالة النكدية الدائمة التي تسيطر على المنزل.

 

هل يصيب الزوج النكدي زوجته بالاكتئاب ؟

بالتأكيد , الحالة النكدية التي يمر بها الزوج وخاصة مع الزوجة يؤدي إلى اصابة الزوجة والمنزل الكامل بالاكتئاب بل ان الاطفال وكل من يتعلق بالشخص المكدي يمكن أن تصاب بالاكتئاب وتمل من محاولات الاصلاح فتهمل هذا الشخص وتكون الزوجة هي الضحية في النهاية.

كيفية التعامل مع الطفل النكدي

التعامل مع الطفل النكدي اسهل من طريقة التعامل مع اشخاص اخرين لان الطفل رغم كونه نكدي ولكنه يميل الى ركن امن وهي الام والاب وان الوالدين يقع على عاتقهم تربية الطفل وإيضاح الكثير من الاشياء التي يجب ان لا يتحسس منها وبالتدريج والتدريب سوف يتخلص الطفل من نكديته.

ما هي فوائد الزوج النكدي ؟

لا يوجد اي فوائد من الزوج النكدي لان الفوائد سوف تكون غير محسوسة مقارنة مع شحن الاجواء السلبية في المنزل وخاصة الزوجة التي سوف تعاني الامرين من هذه التصرفات والحساسية المفرطة ولكن ان احتوته سوف تجد فوائد من الزوج باعتباره شخصية صافية ونقية ومخلص للزوجة رغم وجود هذه الصفة.

كيف اتخلص من زوجي النكدي ؟

ان كنتي تريدين التخلص من الزوج النكدي فهذا ليس من حقك لو اردتي الحياة معه ولكن لو كانت هذه الصفة مفرطة ولا يوجد ارتباط بين الطرفين فربما الطلاق يكون هو الحل لتجنب مشاكل اكبر. ولكن لو كان السؤال كيف اتخبص من صفة زوجي النكدي ؟ ستجدين الإجابة اعلاه.

مواصفات الزوج النكدي:

بالمختصر فان الشخص النكدي يميل الى الحزن اكثر من الفرخ او الحياة الطبيعية وان اقل الاشياء التي تؤثر عليه وحساسيته مفرطة الى حد كبير تؤثر وبشدة على حياة من حوله ويوجد سمات للشخص النكدي سيتم ذكرها في فرصة أخرى.

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-19T21:22:58+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كل ما ذكر في صفحة السؤال أعلاه عن الشخصية النكدية تشمل الزوج والطفل وأي شخص اخر في الحياة قد يكون موظف او صديق وربما اخ ولكن المشكلة الاكبر لو كان هذا النكدي هو احد الوالدين ولكن المشكلة الاكبر هو النكدي الذي تعيش معه تحت سقف واحد.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة