اسباب حصول خطأ في تهيئة معلومات نظام ويندوز

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نظام ويندوز معرض للاخطاء والتلف بسبب الملفات التي يحتويها ودخول عارض خارجي او خلل معين في الجهاز او برنامج معين ولكل خطأ وبالذات في تهيئة معلومات نظام معلومات ويندوز له اسباب.

ما هي الاسباب التي تؤدي الى صول خطأ في تهيئة معلومات تهيئة نظام ويندوز 10 وكيف يمكن تجاوزها ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-09-26T15:42:14+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك خطأ شائع في نهيئة معلومات النظام غير الصالحة والذي يحدث كثيرا في نظام ويندوز 10 الامر الذي يجعل اغلب مستخدمي اجهزة الكمبيوتر يغيرون اصدار النظام ويرجعون اما الى السابع او الثامن وهذا الخطأ ينتج لاسباب كثيرة اما خلل وتلف في ملفات نظام ويندوز وحتى في ملفات الريجيستري وملف بيانات تهيئة الاقلاع المسمى BCD.

    ان الخطأ عندما يحدث تظهر شاشة الموت زرقاء اللون تخبرك ان هناك خطأ في تهيئة معلومات النظام  التي تعتبر غير صالحة ويجب ان تقوم بعملية اعادة التشغيل والخطأ يتكرر كثيرا ولا تستطيع العمل على النظام في الحاسوب بشكل طبيعي وتحتاج الى حل هذه المشكلة من أجل استقرار النظام والعمل عليه وتشغيل البرامج المهمة والتصفح بواسطته بدون اي مشكلة بعدها.

    أسباب الخطأ تهيئة معلومات النظام غير الصالحة :

    1. احيانا يحدث هذا الخطأ في قطع الجهاز الصلبة او المادية التي تسمى Hardware بسبب مشال التحديثات او تلف بعض ملفات التعريف لهذه الاجهزة المتصلة بجهاز الكمبيوتر.
    2. اعدادات نظام ويندوز 10 فيها خلل وتوجد بعض هذه الاعدادات غير صحيحة.
    3. القرص الصلب يكون غير جيد ويحتاج الى اعادة تجزئة او يحتوي بعض المشاكل نتيجة الاستعمال الطويل له ويمكن ان يحتاج الى تبديل فيما لو تنجح محاولات الاصلاح بأستخدام البرامج.
    4. عدم تثبيت بعض التحديثات في النظام والتي يحتاج اليها كثيرا من اجل اغلاق بعض الثغرات التي تم استغلالها من قبل برمجية خبيثة وسببت هذا الخطأ .

    ليس بالضرورة ان كل شاشة زرقاء تشير الى ان هناك خطأ في تهيئة معلومات النظام غير الصالحة بل ان هناك اخطاء تنتج عنها شاشة الموت الزرقاء ولكنها تخبرك سبب الخطأ او تكتب لك الرمز الخاص به وبالتالي يمكنك البحث عنه ومعرفة سبب المشكلة واصلاحه.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة