افضل أدعية للمذاكرة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المذاكرة تحتاج الى الوقت والجهد الكبير ولكنها تحتاج ابضا للتقرب الى الله تعالى … ما هي أفضل ادعية المذاكرة ؟ ما معنى المذاكرة بصورة عامة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-03-25T18:39:30+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    افضل الادعية للمذاكرة

    المذاكرة او الدراسة هي فعل يقوم به الطلبة سواء كانوا في المرحلة الابتدائية , المتوسطة , الاعدادية , المرحلة الجامعية وحتى الدراسات العليا. قد تكون المذاكرة ايضا في دورة او بدون حاجة الى الحصول على شهادة ودخول الامتحان وهي بكل حال ذات فائدة كبيرة للناس ولا يمكن تحديد مرحلة عمرية للمذاكرة فهي مفيدة للأطفال والشيوخ. أهم الأدعية للمذاكرة هي :

    • اللَّهُمَّ ارزقني العلا في درجات العلم، ونجاحاً في كل أمر واجعل أخر دراستي التفوق والنجاح، وسهّل عليَّ الحفظ والاستذكار والفهم وأنت خير نصير.
    • اللَّهُمَّ إني استودعتك ما حفظت يامن لا تضيع عنده الودائع فرده إلي في حين حاجته يا أرحم الراحمين، واجعل مذاكرتي يسيرة وسهّل على الحفظ للدروس والفهم للمعاني.
    • لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللَّهُمَّ أخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك، ووفقني في مذاكرتي فلا حول ولا قوة لي من دونك.

    معنى المذاكرة

    المذاكرة تأتي من الفعل ذكر تذكر يتذكر وهي كلمة مشهورة في مصر وبعض البلدان العربية اذ ان بلدان عربية اخرى تسميها الدراسة. يتم تذكر المادة الدراسية بعد القراءة والحفظ من اجل افضل اداء في الامتحان . هذا ما يقوم به الطلبة في المدراس وبمختلف المراحل الدراسية. تختلف المذاكرة من حيث الصعوبة والوقت الذي تحتاجه حسب المرحلة الدراسية , وقت المذاكرة , الاولوية للدراسة اليومية او الامتحانات والتي تختلف لانها قد تكون شهرية , فصلية أو نهائية . اخر العوامل المهمة الذي يؤثر على طبيعة المذاكرة وكفائتها هو الطالب نفسه وسرعة تقبله المادة وحفظها او بطئه. يختلف الطلبة من حيث استيعاب المادة فمنهم من يحغظ بصورة سريعة واخرين يعانون من بطئ الحفظ. يوجد طلبة يفهمون بشكل اسرع وبعضهم بفهمون بشكل بطئ وهكذا.

    للمزيد اضغط على … المذاكرة

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة