افضل برامج تعزز التفوق لطلبة المدارس والجامعات

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك الكثير من البرامج والاضافات على الحاسوب يمكن ان يستعملها الطلبة وخصوصا مع بداية اي عام دراسي ولكن هذا لا يعني انك لا يمكنك استخدامه في اي وقت اخر.

ما هي افضل البرامج المهمة من اجل تعزيز التفوق للطلبة ؟ ارجو ذكرها مع وظيفتها التي تجعلني اقوم بتثبيتها على جهاز الكمبيوتر او الهاتف الذكي .

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-07T14:45:41+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اختلفت طريقة الدراسة في عصرنا هذا لتكون التكنولوجيا العامل الاهم في مجال تطوير المستوى والاستعانة بالبرامج امر مهم جدا في تعزيز التفوق وخصوصا الحصول على المعلومات من الانترنت وتأكيد ما تم دراسته.

    كنا سابقا ندخل في المختبر لاثبات حقيقة علمية من خلال بعض الخطوات الني نقوم بها اما الان فهذه الاختيارات جميعها موثقة عن طريق مقاطع فيديو في منصة يوتيوب وغيرها بالاضافة الى تسهيل العمل عليها والخطوات والكثير من وسائل الايضاح.

    فيما يلي سوف يتم استعراض البرامج المهمة للطلبة سواء كانو يدرسون في المدارس الثانوية او الابتدائية والمتوسطة وحتى طلبة الجامعات من اجل المنافسة على التفوق والحصول على المعلومات بسهولة تامة بأستخدام التقنية الحديثة.

    MindMaster

    من اجل ان تكون عمليات فهم الدروس وحفظها يجب ان تقوم بصنع خرائط ذهنية يمكنك ربط عدة كلمات وجمعها لكي تكون على شكل اقسام وشرائح تسهل عليك الربط بين المعلومات والاتصال بما بينهم علاقة من نوع خاص وابعاد التواصل عن الكلمات والمعلومات غير المتصلة ببعضها او تحتاج الى معلومة او كلمة وسيطة بينهما.

    هذا البرنامج الذي يحتوي على قوالب كثيرة جاهزة من اجل استعمالها وتسهيل المادة وعملية حفظها متوفر لك مجانا من اجل استخدامه في دراستك ومراجعة ما تم دراسته سواء كان موضوع مخصص للفهم او الحفظ بواسطة هذا البرنامج المميز.

    Grammarly

    عندما تكون طالب جامعة او مدرسة وتدرس باللغة الانجليزية فأنت تحتاج الى الكتابة مثل التقارير او الدروس التي تريد تلخيصها باللغة الانجليزية وعند الكتابة تحتاج كثيرا الى تصحيح ما يتم كتابته فأنت مثلا لا تمتلك الوقت لكي تصحح الاخطاء الاملائية ولا بنية الجمل والتعديلات عليها وتحتاج ايضا الى البدء في الكثير من الكلمات بالاحرف الكبيرة ويتوجب ان تترك كل هذه التصحيحات التي يمكن عملها بضغطة زر واحد بأستعمال الفأرة في جهاز الحاسوب او تطبيق عل الهاتف بسهولة تامة.

    Polar

    تحتاج إلى عملية جمع الكتب الالكترونية في مكان واحد وتنظيم تواجدها من اجل تسهيل عملية الانتقال اليها مع عملية كتابة الملاحظات التذكيرية التي تنفعك في الدراسة مثلا فهذا البرنامج يضع لك ما تريد ويقوم بعملية تنظيم البيانات ويساعدك ايضا في تسريع عملية الحفظ فهو برنامج متكامل يدعم وضع المجلدات والملفات المختلفة في مستند واحد والانتقال اليها بسهولة تامة.

    Anki Flashcards

    برنامج يساعد الطالب على تذكر وتأكيد ما تم تعلمه في الدرس الذي يقوم بقرائته من خلال انشاء وسائل توضيحية وعرضها بعد الانتهاء من الدرس مع بعض التمارين التي الهدف منها ترسيخ المعلومات في ذهن الطالب وحسب المادة التي تقوم بدراستها سواء كانت علمية او ادبية.

    Cold Turkey

    في موسم الدراسة تحتاج الى تخفيف تشغيل الالعاب والدخول الى مواقع التواصل الاجتماعي واغلب المنصات التي تقضي عليها اوقات طويلة من اجل ان تكون عملية الدراسة قد اخذت حقها اليومي وها البرنامج عندما تقوم بتفعيله وادراج الاعدادات الخاصة بفترات الدخول الى المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي وعند العمل عليه وتفعيله سوف لن تستطيع التراجع عن الخطوات والاعدادات التي قمت بوضعها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة