افضل دعاء للمذاكرة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

دعاء المذاكرة مطلوب وبشكل كبير من اجل مباركة الوقت والجهد الذي يقوم به الطالب … ما هو افضل دعاء للمذاكرة ؟ ما هي الفائدة من المذاكرة اليومية او مذاكرة الامتحان ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-03-25T15:15:14+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أفضل دعاء للمذاكرة

    يمكننا توفير اكثر من دعاء للمذاكرة مفيد اثناء الفترة التي نقوم بالدراسة فيها وكل دعاء يمكن اعتماده وكتابته على ورقة من اجل ترديده كل فترة زمنية. الاهم من كل ذلك هو استيعاب الدعاء للوصول الى اليقين الكامل والنية من هذه المذاكرة. أفضل دعاء نردده اثناء المذاكرة هو :

    • اللَّهُمَّ باسمك أبدأ مذاكرتي يا من لا يضرّ مع اسمه شيء، أسألك اللَّهُمَّ التوفيق في دراستي والعلم النافع، والتوفيق في الحفظ والاستذكار والفهم، سبحانك يا من لا تردّ السائلين.
    • “اللَّهُمَّ لكَ أسلَمْتُ، وبِكَ آمنْتُ وعليْكَ توكَّلْتُ، وإليْكَ أنَبْتُ” ويقوله الطالب قبل المذاكرة وقبل دخول الاختبار، وهو من حديث عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلّم رواه عبد الله بن عباس وأخرجه مسلم في الصحيح.
    • “لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ” سورة الأنبياء الآية 87، تعتبر هه الآية مهمة جدا من اجل ترديدها ولكونها آية قرآنية كريمة فهي سريعة الاستجابة وتساهم في تيسير الحياة ومهم جدا ترديدها بين مدة واخرى من اجل تسهيل امور المذاكرة ودخول الاختبارات.

    الفائدة من المذاكرة

    يوجد الكثير من الفوائد للمذاكرة ومن ضمن هذه الفوائد هي :

    1. زيادة معلومات الطلبة مما يسهم في اثراء رصيدهم المخزون في الدماغ وهي مفيدة للحياة العامة واثناء الدراسة وحتى في الامتحانات.
    2. كلما كانت المذاكرة اكثر وبشكل افضل ويتم اجراءها بذكاء اكبر ساهمت في تغيير مصير الطالب من تخصص الى اخر وحسب ما يريد.
    3. تسهم المذاكرة بشكل اكبر في زيادة فهم الطالب للمنهاج الدراسي وتوسيع مداركه وذاكاؤه وخاصة ان شملت مادة اضافية ومعلومات اخرى.

     

    للمزيد اضغط على … المذاكرة

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة