افضل مصادر اضافات ووردبريس المجانية والمدفوعة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اضافات ووردبريس يمكن الحصول عليها من لوحة التحكم بشكل مباشر ولكن هذه الاضافات تكون مجانية ويمكن ان لا يكون كل شيء مجاني يؤدي وظيفته بشكل كامل .

كيف يمكنني الحصول على الاضافات المدفوعة او المجانية المتواجدة على المواقع الاخرى غير ووردبريس ؟

إجابات ( 2 )

    0
    2020-11-17T15:10:06+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    أفضل إضافات ووردبريس التي يمكن ان لا يتم الاستغناء عن بعضها حتى لو كانت الكثرة غير صحيحة ولكن وجود بعض هذه الاضافات امر لا بد واشهر الإضافات هي :

    1. Yoast SEO الاضافة الاولى عالميا في تهيئة الموقع لمحركات البحث والتي تمنع عنك الاخطاء الخاصة بهذه التهيئة من خلال اعداداتها الواضحة والبسيطة من اجل اتاحة الفرصة لموقعك للظهور في محركات البحث واكتساب الزوار.
    2. W3 Total Cache كل منصة ووردبريس تحتوي على الكثير من الملفات الاضافية المرتبطة بصفحات القالب من اجل اظهاره بالشكل اللائق عند التصفح واشهر هذه الملفات التي تحتوي على اكواد html ,css و java script يجب ان يتم ضغطها وعمل كاش لها وتحميلها للمستخدم مرة واحدة من اجل تسريع تحميل الصفحات.
    3. Antispam Bee ان لم تحمي التعليقات الخاصة بالمدونة فسوف تحصل على تعليقات spam كثيرة تضر بالمحتوى وتقلل من ثقة محركات البحث بصفحات الموقع وتقلل ترتيبها وقيمتها لخذ نجتاج الى اضافة تمنع عمليات spam التي تحصل.
    4. Broken Link Checker يجب الحذر من اروابط المكسورة التي يجب ازالتها على الفور ولكنك ان كنت تمتلك 10000 صفحة فكيف يمكنك ذلك ؟ اذن تحتاج الى برمجية هي من تبحث عن هذه الروابط وتقوم بأزالتها من اجل الحفاظ على تقييم صفحاتك وجدتها كن الرابط المكسرة تعتبر نع من التصيد الاحتيال.
    5. Table of Contents Plus المحتوى الغني بالمعلومات والذي يكون طويل نوعا ما يحتوي على الاقل 1000 كلمة يجب ادراج جدول محتوى خاص به من اجل تسهيل عملية التنقل وينفع في احصائية البرامج او التطبيقات وحتى النقاط التي تظهر في قصاصات جوجل.
    6. AMP صفحات الجوال المسرعة من اهم الاضافات التي يجب تركيبها على منصة ووردبريس لان القوالب الاعتيادية تكون ثقيلة جدا وتقلل من ترتيب الموقع في محركات البحث لان تحميلها بطيء جدا بأستخدام الهواتف الذكية لهذا يجب ان تكون هذه الاضافة موجودة.
    7. bbPress تستطيع انشاء منتدى اعتمادا على منصة ووردبريس من خلال هذه الاضافة وتكتسب اعضاء وزائرين وتقوم بحلقات نقاش طويل داخل هذا المنتدى بدلا من استخدام صفحات ثابتة او مقالات يتم من خلالها التعليق ولا تكون هذه التعليقات مناسبة للنقاش كما ان الاعضاء يمكن ان يقومو بنشر المقالات او الاستفسارات داخل المنتدى.
    8. Contact Form 7 من شروط الموقع الناجح هو وجود صفحة اتصل بنا لان المنظمة او الشركة وحتى الشبكة التي يبينها نطاق الموقع يجب ان تستقبل اتصالات نصية على الاقل من الزوار او المتابعين وحتى الاعضاء الداخلين الى صفحات المدونة وتكون مهيء لاي نوع من الاستفسارات.
    9. Yet Another Related Posts Plugin YARPP من الإضافات المهمة جدا التي يمكن ان تبقي الزائر اطول فترة ممكنة داخل الموقع كونها تستعرض محتوى مشابه او متعلق من خلال تشابه الكلمات الدليلية والقسم وحتى الكلمات الموجودة في العنوان وتستعرض المقالات حسب الاسبقية بعد الكلمات المشتركة الاكثر.
    10. WooCommerce اصنع متجرك الخاص واعرض ابضائع التي ترغب في بيعها او الاحالة الى مواق اخرى رئيسية من اجل استحصال العمولة عندما تتم عملية البيع عن طريقك من خلال هذه الاضافة التي تحتوي على كل مقومات انشاء متجر متكامل على ووردبريس.

    الاضافات اعلاه يمكن الحصول عليها مجانا من خلال متجر ووردبريس اما الاضافات المدفوعة فسوف يتم افراد اجابة خاصة بها لكي يتم شرحها بأسلوب اخر وبيان اهميتها والخصائص التي يمكن ان لا تتوفر في الاضافات التي تقدم للمستخدمين مجانا.

    أفضل إجابة
    0
    2020-11-17T15:43:19+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اضافات ووردبريس المدفوعة التي يمكن الاعتماد عليها في تحسين الموقع بشكل اكبر كون الاعدادات والخيارات الموجودة فيها لا يمكن ان تجدها في البرمجيات المجانية وهي :

    1. WPML من خلال هذه الاضافة يمكنك ترجمة جميع المقالات والاقسام والصفحات لكي تقدمها الى مستخدمين من بلدان اخرى حسب موقعهم الجغرافي ويتم معرفة لغة المتصفح من خلال ip الخاص به فيتم تعيين البلد الذي يقدم هذا الرقم وتتحول المقالة الى لغته الخاصة.
    2. Visual Composer من خلال هذه الاضافة يمكن اضافة مكونات مهمة مثل النصوص والازرار بالاضافة الى مواقع التواصل الاجتماعي داخل مدونة ووردبريس من خلال الاعدادات وتحديد اماكنها دون الحاجة الى اضافتها الى القالب عن طريق كتابة اكواد برمجية في اي مكان.
    3. WPtouch Pro يمكنك فحص تحميل صفحات موقعك او عرضها على الجوال فأن كانت تعاني من مشكلة فلن تظهر صفحاتك لمستخدمي الاجهزة او الهواتف الذكية ولكن هذه الاضافة سوف تحسن من ظهور موقعك للهواتف الذكية وبالتالي يتم تصنيفه مناسب للجوال فيزداد عدد الزوار وتتقدم منشوراتك في نتائج البحث.
    4. Taqyeem اضافة مميزة جدا تقوم بأضافة schema الى المدونة خاصة بالتقييم فتظهر موضوعاتك المقيمة في نتائج البحث وهي تحتوي اسفلها على النجوم الصفراء او الذهبية وهذا سوف يساعدك على الحصول عل نقرات تلقائية من المستخدمين حتى لو لم تكن مواضيعك تتصدر نتائج البحث.
    5. MemberPress في حالة كانت لديك خدمات داخل الموقع تتضمن ان يحصل على عضويات مدفوعة او ذات مواصفات معينة ولا تستطيع الدخول الى محتوى معين لمدة وقتية وخيارات مهمة في مجال انشاء او تسجيل العضوية فلا تستغني عن هذه الاضافة نهائيا.
    6. wpSEO اضافة مهمة لتحسين موقعك الذي يعمل على منصة ووردبريس لمحركات البحث وعند تثبيت هذا النوع من الاضافات سوف لن تحتاج الى اي اجراءات او اعدادات اضافية فيكفي ان تقوم بنشر المحتوى فقط وهي من سوف تقوم بالاجراءات الباقية تحصل على الشهرة مستقبلا.
    7. WP Rocket افضل اضافة cache في العالم لانها سوف تجعل من تحميل صفحات موقعك كالصاروخ لو قمت بأجراء الاعدادات الصحيحة للموقع فهي سيف ذو حدين اما يمنع محركات البحث من الدخول الى الموقع بسبب الاعدادات الخاطئة او يرفع الموقع الى اعلى الدرجات.
    8. OptinMonster يجب ان تقوم بتهيئة الصفحة من خلال التحكم بالازرار المراد عرضها من اجل جعل الصفحات جذابة بشكل كبير بالاضافة الى النماذج التي لا يمكن صناعتها بشكل مميز وكامل ولكن مع هذه الاضافة سوف تتمتع بميزة العمل بأسلوب السحب والافلات تحقيق ما تريد والحصل على افض النتائج.
    9. Akismet اكثر من يتعرض الى spam في مواقع الويب هي ووردبريس لكونها الاكثر انتشارا لهذا فأن هذه الاضافة ان حصلت على اشتراك شهري مدفع سوف تمنع هذه الظاهرة تحافظ على الموقع من العابثين من خلال حظر ابريد الالكترني غير المرغوب.
    10. Restrict Content Pro ان كنت تمتلك محتى تعليمي مميز لا ترغب في عرضه مجانا فيمكنك استعمال هذه الاضافة التي تقم بتنظيم العضويات والحصل على الاموال نتيجة الدخل الى محتويات غير ظاهرة لمحركات البحث والربح من الكتابة على المدونة.

‫أضف إجابة