الأعمار المقبولة في الكليات الصباحية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي الاعمار التي يمكن القبول بها في الكليات الصباحية ؟ هل هناك عمر محدد ام مرهون بامر اخر تحدده وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ؟

إجابات ( 3 )

    2
    2022-08-12T22:23:54+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا يوجد عمر معين للقبول في الدراسة الصباحية في الكليات وانما يعتمد ذلك على سنة التخرج من الدراسة الاعدادية بحيث يمكن ملء الانسيابية وهي استمارة القبول للحصول على مقعد في احدى الكليات والمعاهد كونك تخرجت من الدراسة الاعدادية والمتمثلة بالنجاح في الامتحانات الوزارية وحصولك على وثيقة مصدقة من احدى المديريات التابعة الى وزارة التربية وحسب الموقع الخاص بمدرستك التي تهرجت منها. يحق للطالب ان يقدم على الانسيابية فيما لو أراد تعديل الترشيخ في السنة القادمة وما بعدها فهو غير مشمول بالتقديم.

    مثال على ذلك : لو كان طالب ما قد تخرج من السادس الاعدادي وبدون اي رسوب خلال جميع المراحل الدراسية فان عمره هو 18 سنة فان اراد ان يملأ استمارة الترشيح المسماة الانسيابية فانه سوف يحصل على قبول في الكليات والمعاهد الصباحية في هذه السنة وإلا سوف يقوم باعادة الترشيح في السنة التي يليها ويدخل الى الكليات والمعاهد الصباحية بعمر 19 سنة.

    مقال اخر : طالب رسب في حياته الدراسية بالكامل ثلاثة سنوات فسيكون عمره 21 سنة فيمكن له ان يقدم في هذه السنة او السنة التي تليها من اجل تعديل الترشيخ فيكون عمره 21 سنة في سنة التخرج او 22 سنة عند اعادة الترشيح.

    ما زاد عن هذه المدة المسموح بها فسوف يسقط حق الطالب في التقديم على الدراسة الصباحية في الكليات والمعاهد فيكون أمامه خيارين وهما الكليات الاهلية او الكليات والمعاهد المسائية بحيث يستطيع اكمال دراسته ولكن مع دفع الأقساط السنوية.

    أفضل إجابة
  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    سلام عليكم
    اني مواليد ١٩٩٨ وهاي سنة سويت تحميل سنة جاي يحقلي أدوم صباحي

      0
      2022-11-24T21:56:58+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      اهلا بك صديقي محمد … هل تقصد تحميل أو تأجيل ؟
      ان كنت قد عملت تأجيل للسنة فأن السنة القادمة سوف تتمكن من الدوام في الدراسة الصباحية لنفس المرحلة التي اجلت فيها ولكن لو كانت نيتك التقديم على الانسيابية لكلية اخرى في الدراسة الصباحية … فلا اعتقد انك سوف تتمكن من الحصول على قبول في الدراسة الصباحية لتخصص أو كلية اخرى.

‫أضف إجابة