جدول ضرب ٢٥

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

العدد 25 يستحق ان نبحث في جدول الضرب الخاص به والذي يعتبر من الجداول المهمة لكي يتم معرفة اي عدد مضروب في 25 … كيف يمكن الحصول على جدول الضرب للعدد 25 وكيف احتساب ذلك ؟

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يعد جدول الضرب للعدد 25 من اجمل الجداول ويمتاز بسهولته الكبيرة والسبب ان الضرب في العدد 5 والضرب في العدد 2 واضح جدا وهو من الجزء الاول من الجداول الواجب فهمها وحفظها. العملية التي تتطلب الحصول على النواتج تحتاج الى عملية الضرب الطويلة للحصول عليها وليس حفظ النواتج.احيانا يتم اللجوء الى الحفظ في جدول الضرب كاجراء سريع لكي نصل الى نواتج ضرب الارقام الكبيرة.

    الصورة اعلاه تعد ابداع حقيقي للحصول على ناتج ضرب العدد 24 في اي عدد من واحد الى 12. مثال على ضرب العدد 25 × 5 والتي تقتضي بالبدء بالعدد 5 والتي تكون عن طريق 5 ×5 والناتج 25 نضع رقم 5 على اليمين ونحتفظ بالعدد 2 . 5 × 2 = 10 ونضيف 2 لتكون 12 . نضع العدد 5 على اليمين فنلحقه بالعدد 12 فيكون الناتج 125 . يمكن تأكيد ذلك من خلال الناتج في الصورة اعلاه وهكذا.

    المثال المعروف بأسم [جدول الضرب] يحتوي على مخطط مميز جدا مشروح بالكامل لجدول من 1 الى 25 يمكن الاستعانة به لمعرفة النواتج بشكل سريع جدا لو اراد اي شخص ان يحصل على هذه النواتج بدون تحقيق وتفكير.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة