دعاء بداية السنة الدراسية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هو افضل دعاء لبداية سنة دراسية جديدة ؟ ما هي الفائدة من التحفيز لبدء سنة دراسية للطالب ؟

إجابة ( 2 )

    0
    2023-03-28T01:08:04+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    دعاء بداية العام الدراسي الجديد

    عند بداية السنة الدراسية الجديدة فإن الطالب الذي ينوي التفوق في الدراسة والنجاح في مرحلة ما يفضل أن يدعوا الله تعالى من اجل التوفيق منذ بداية العام. يمكن وضع الخطة المناسبة والتفكير بسقف للطموح وعلى اثره يتم تحديد نوع المذاكرة التي يمكنه القيام بها من اجل ان يسيطر على الاختبارات. الله تعالى يكافئ على المجهود وان الدعاء مطلوب وهو زيادة في الإيمان بالله تعالى ولكن هذا لا يعني انك تدرس لمدة ساعتين في اليوم تريد أن تجعل الدعاء عامل مساعد وتتغلب على من يقضي 6 ساعات دراسة على افتراض أن كلا الطالبين متساويين من حيث المستوى العقلي والذكاء. الدعاء يجب ان يكون حافز للتلميذ من اجل التفوق على الجميع وزيادة ساعات المذاكرة والتوفيق في الاختبارات.

    • اللَّهُمَّ يا خير المنعمين وخير الناصرين أنعم عليّ بفتوح العارفين في بداية السنة الدراسية هذه، ووفقني توفيق المتقين، عليك توكلت وإنك لنعم الوكيل.

     

    الطلبة العرب اذكياء جدا ويصلون إلى اعلى المراتب في الدراسة الجامعية ولكنهم لا يصلون الى المستوى الطلبة الغربيين والسبب ان الغرب يوفر لطلبته والخريجين فرص كبيرة للتدريب وتوفير العمل الذي يجعلهم يزدادون من الخبرة عن طريق المحاكاة التي تعتمد على مبدأ الاستفادة من اصحاب او ذوي الخبرة. لو قامت الشركات العربية الاهلية والدوائر الحكومية بهذا العمل عن طريق استضافة الطلبة والخريجين لأصبح المتخصص العربي ممتاز من ناحية الجانب العملي وينجح في حياته المهنية وقد يحصل على الوظيفة التي يحلم بها.

     

    للمزيد اضغط على … المذاكرة

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة