سوره تفتح العقل للمذاكره

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

احتاج الى سورة في القران الكريم تفتح العقل للمذاكرة … ما هي السورة الاقرب لفتح العقل اثناء المذاكرة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-03-26T16:22:27+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    سورة العلق مفيدة للمذاكرة

    الايات الخمسة الأولى من سورة العلق في القران الكريمة هي امر الهي انزله على رسوله الكريم. يقال ان سورة العلق هي اول السور التي انزلت على رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام. اقرأ هو فعل امر وان السورة واياتها الخمسة الاولى تبدأ بالاية [ اقرأ باسم ربك الذي خلق] ومن ثم تأتي الآية الثانية [خلق الإنسان من علق] .

    يقال ان العلق هي ما يتكون بعد النطفة ويفسرها البعض على انه مجموعة من العلاقات أي الاجهزة المختلفة الموجودة في الجسم والتي تعمل في وقت واحد لإبقاء فعالية الجسم. الاية الثالثة تقول [ اقرأ وربك الأكرم] اما الآية الرابعة [ الذي علم بالقلم] وبهذا فانك قرأت امر ثاني في السورة بالقراءة وان التعلم يتم بالقلم بينما الاية الخامسة هي [ علم الانسان ما لم يعلم]

    هذه السورة الكريمة مفيدة جدا لفتح العقل أثناء المذاكرة. يمكن تصويرها في الهاتف ووضعها كخلفية او يمكن حفظها او فتح كتاب الله تعالى وقراءتها في كل مرة. نضع هذه الصورة أعلاه بين أيديكم لكي تكون حافز للقراءة والمذاكرة وتعلم كل شيء من خلال الأمر الرباني للتعلم واكتشاف العلوم التي أودعها في الارض فيمكن ان تصبح عالم يوما ما بفضل قراءة هذه السورة وتكتشف المزيد من الأفكار والقوانين المهمة والتي سوف تغير الحياة الخاصة بالبشرية وتنقلهم الى مستوى أعلى.

    للمزيد اضغط على … المذاكرة

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة