سيو بلوجر عوامل قوة الترتيب الخاصة بالمدونة

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي أهم العوامل التي تحدد قوة ترتيب المقالات المكتوبة في مدونة بلوجر ؟ هل يمكن ان تكون هناك نقاط محددة يمكننا مراعاتها للدخول الى عالم المشاهير وتتصدر مقالاتنا في محركات البحث ؟

ارجو ذكر اهم النقاط الاساسية المسؤولة عن عوامل الترتيب للمقالات وكيفية السيطرة على أهم الكلمات المفتاحية.

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-03T18:33:49+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    عوامل قوة ترتيب مدونة بلوجر في مجال Seo :

    • الروابط الخارجية Backlinks

    هذه الروابط يفضل ان تكون Dofollow في المواقع الاعتيادية ويمكن الحصول على Nofollow من وسائل التواصل الاجتماعي لان الهدف منها جلب الزوار اما الروابط دوفلو فهدفها تقوية صفحات الموقع ان كانت رئيسية او اقسام وحتى الصفحات الخاصة بالمقالات.

    • اختيار الكلمات المفتاحية Keywords

    يمكنك الاعتماد على مواقع محددة في اختيار كلمات مفتاحية تجلب الزيارات الجيدة وعليها زخم كبير لكي تستطيع ان تنافس في الحصول على زوار ويمكنك في البداية استخدام الكلمات ذات الذيل الطويل أي التي تتكون من اكثر من كلمة وتطوير نفسك في المستقبل بالمنافسة على الكلمات ذات الكلمة الواحدة.

    • اعتماد كلمات مرادفة Alternative

    عندما تكتب عن كلمة مفتاحية فأن ذكرها كثيرا في المقال يعتبر حشوا للكلمات هذه لذلك يجب ان لا تكررها كثيرا بقدر ما تذكر الكلمات المرادفة لها مثل ( مدونة , منصة , موقع وصفحة ) (مقال , منشور , موضوع وهكذا) حتى ان اضطررت الى جعل المرادفات باللغة الانجليزية.

    • التخصص Niche

    التخصص يمكن أن يكون في الدومين حيث ان النطاق او المجال سوف يحدد نوع المقالات الخاصة بموقعك ويمكن ان تكون الأقسام هي التي تحدد التخصص بالاضافة الى عنوان الموقع لهذا كن متخصصا لكي تستطيع السيطرة على الكثير من الكلمات ضمن تخصصك بدلا من التخبط في تخصصات متنوعة.

    • تحسين محركات البحث

    يتم ذلك عبر اضافة موقعك في ادوات مشرفي المواقع وتقديم الخرائط ومراقبة اداء الموقع وهذه المنصات تابعة لمحركت البحث واشهرها هي تلك التابعة الى كل من Google و Bing فأن سيطرت عليها يمكنك التحويل الى Yandex و Baidu وغيرها من المحركات الشهيرة.

    • اعتماد المقتطفات والعناوين الثانوية

    المقتطفات والعناوين الثانوية تنتج من الأسئلة التي تطرحها في العناوين أو داخل المحتوى وتجيب عليها وتحتل الترتيب صفر في نتائج جوجل للبحث ويمكن أن تجلب عدد كبير من الزوار لان جوجل سوف يستغني عن ترتيب المقال المكتوب من طرفك ويجعلك في النتيجة ما فوق الاولى.

    • السيو الداخلي On Page Seo

    السيو الداخلي هي الاهتمام بسرعة الموقع واستخدام قالب مميز خالي من الاخطاء ومتجاوب مع جميع الاجهزة وتعمل على اعتماد الروابط الداخلية للمقالات المتعلقة والاهتمام بسيو الصور ومقاطع الفيديو وعمل نوفلو على الروابط الخارجية وما شابه ذلك من إجراءات مهمة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة