سيو يوتيوب كيف يمكن اشهر قناتك YouTube seo

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

سيو يوتيوب يحتاج الى شخص خبير من اجل الحصول على افضل التقنيات التي تؤهله ان يصبح من مشاهير عالم الانترنت من خلال قناته التي يقوم بأنشاءها وعمل تعديلات عليها.

ما هي اهم النقاط التي يمكن ان تعزز سيو يوتيوب من اجل الحصول على الشهرة العالية وتحقيق الارباح المالية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-04-02T13:15:39+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    سيتم شرح عملية السيو في يوتيوب هذه المرة بطريقة مختلفة تماما عما نشاهده في مواقع عربية كثيرة وسيكون مدعم بالارقام ويمكنك الاستعانة بأدوات سيو مهمة عند انشاء مقطع يوتيوب والتي ستكون موجودة في منصة سؤال وجواب وهي أدوات سيو التي تحتوي على عداد الكلمات والحروف وغيرها من الاشياء المهمة التي تحتاج اليها.

    تحسين سيو يوتيوب للوصول الى القمة بعدة خطوات هي :

    1- اضافة ترجمة مصاحبة cc أو ما تسمى Closed captions 

    هذه الميزة من اعدادات يوتيوب تعمل على المحتوى باللغة الانجليزية فقط ولكننا نضعها لكم لو كنتم تعملون على إنشاء مقاطع بهذه اللغة ولكن يمكن إضافة ترجمات من خلال اعدادات الفيديو حسب الوقت وهذا سوف يساعدكم في الحصول على تقييم أعلى للمقطع المنشور.

    2- اضافة محتوى نصي في الوصف الخاص بالفيديو

    الرقم المطلوب من المحتوى النصي داخل الوصف للوصول الى الحالة الأفضل هو حوالي 4900 حرف بما فيها الفراغات التي تكتب داخل مربع الوصف وهذا سوف يساعدك كثيرا في الحصول على أسبقية عند البحث داخل جوجل أو في محرك يوتيوب.

    3- ترجمة الوصف النصي وأعرض ترجمات متعددة

    اشرنا في النقطة رقم 2 عدد الحروف بما فيها المسافات عند الكتابة ولو استطعت ان توفر ترجمة لها لعدة لغات سيكون لديك اسبقية للحصول على زوار من بلدان ولغات أخرى هذا سوف يساهم في الحصول على المزيد من المشاهدات وكلما كثرت ازدادت الأرباح.

    4- استخدام البيانات والعلامات الوصفية

    العنوان لا يزيد عن 100 حرف واهم الكلمات المفتاحية تكون في بدايته الوصف لا يقل عن 5000 حرف وفي الحروف ال 180 الاولى يجب ان يحتوي على وصف كامل دقيق يحتوي اهم ما في المقطع الوسوم لا تقل عن 120 حرف وتكون محاطة بعلامة ” .

    5- الكلمات المفتاحية المستهدفة

    يجب ان تكون موجودة في اهم ثلاثة مواضع وهي بداية العنوان الكلمات الاولى من الوصف والوسوم كما اشرنا اعلاه وان لا تغفل عن كتابة هذه الكلمات ويمكنك استهداف اكثر من كلمة واحدة ولكن يجب ان تقدم الاهم منها لكي تستطيع ضمان الكلمات الاخرى في مقاطع اخرى ويكون موقفك اقوى.

    6- تصميم خاص للصورة المصغرة

    يوتيوب سوف يضع لك اقتراحات من الصور المصغرة ولكنك يجب أن ترفع إحداها وتكون قد صممتها مسبقا ويفضل ان تكون تحتوي على صورتك وعنوان مهم جدا وحتى اكثر من عنوان تجذب العيون للمشاهدين ويفضل ان تكون أبعادها  16:9 اي النسبة بين الطول والعرض.

    7- إمكانية تضمين الفيديو

    من اعدادات القناة يجب أن تضمن انك قد فعلت عملية تضمين مقاطع الفيديو التي تنشرها على قناتك للحصول على مشاهدات عالية في كل مكان يتم نشر المقطع ويعرض للمشاهدة ولا تعتمد على يوتيوب فقط لأن هناك منصات تعج بالمستخدمين وخصوصا وسائل التواصل الاجتماعي.

    8- الحفاظ على جمهورك

    يتم ذلك بواسطة الارتباط الوثيق معهم وخاصة عندما تعمل بين فترة واخرى بث مباشر للتكلم معهم والرد على تعليقاتهم وان المقترحات التي تصدر عنهم يمكن ان تزيد في نجاح قناتك وتحصل على كلمات مفتاحية مهمة يمكها ان تجلب لك زيارات كثيرة.

    9- قوائم التشغيل

    عندما تقوم بعمل دروس متسلسلة او تتكلم عن شيء محدد ولكن على شكل اجزاء وحتى الدورات المختلفة على الانترنت سوف تحتاج الى عمل قوائم تشغيل وتجمعها لكي تتيح للمشاهدين متابعتها بالكامل وبتسلسل دقيق لايصال فكرة أو معلومة اليهم.

    تضمين يوتيوب

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة