صوت الرياح … ما هي التسمية التي تطلق عليه ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ماذا يسمى صوت الرياح ؟ هل الصوت ذكر في القران الكريم ام له اسم خاص به باللغة العربية ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-03-07T20:30:23+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    صوت الرياح يختلف حسب طبيعتها وقوتها اذ انها نالت العديد من التسميات في اللعة العربية ومن اصوت الرياح هي :

    1. حفيف الرياح : ويطلق على صوا الرياح هذه التسمية في حالة كانت الرياح بسرعة عالية او سرعتها قليلة ولكنها تمر عبر الاشجار مثل الغابات او الانفاق والمغارات المفتةحة اذ يكون هذا النوع من صوت الرياح بأسم الحفيف.
    2.  2. النفحة : مرور الرياح من مكان معين او حوله يسمى بالنفحة ويسمى المكان عند مرور هذا النوع من الرياح بانه نفحته الرياح.
    3. ازيز الرياح : قد مر عليك نوع من الرياح التي تمر جنبك سواء كانت تمر على يمين الاذن او يسارها وتطلق هذه الرياح صوت طنين او زيز فيكون هذا الصوت يسمى أزيز الرياح.
    4. الهجوم : الرياح التي تكون قوية وتمر بشكل مفاجئ ويحدث ذاك في نهاية فصل الشتاء انواع من الرياح القوية التي تحاول قلع كل ما يعترضها وهذا الصوت يسمى بهجوم الرياح.
    5. الهفيف : الرياح اللينة الخفيفة التي تمر وتنعش الانسان بحيث لا يتأثر كل ما تمر به يسمى صوت الهفيف أو الحنين.
    6. العصف : ومنها جاء تسمية العاصفة وان هذه الرياح يطلق عليها تسمية اخرى وهي القصف بحيث تحرك هذه الرياج كل ما يعترضها وحسب نوع العاصفة فبعض العواصف تسبب كوارث بيئية وحوادث مميتة.
    7. الهديج : هذه الرياح هي تلك التي تهب بشكل متقطع بحيث تهب الريح ومن ثم تنقطع وتهب مرة اخرى وكأنها تضع فاصل زمني لهبوبها المتجدد.
    8. الخجخجة : هذا النوع من الرياح يطلق على صوتها الخجخجة لأنها تمر بسعة كبيرة وكأنها تحاول الوصول الى مكان معين بأسرع فترة ممكنة.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة