طرق البحث عن الملفات المكررة في ويندوز والتخلص منها

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

في كثير من الاحيان نقوم بعمل نسخ لملفات موجودة على سطح المكتب ونقوم بنقلها الى مجلد اخر على نفس الجزء من القرص الصلب او عمل نسخة احتياطية لمجموعة من الملفات التي توجد على اجزاء القرص الصلب الاخرى.

كيف يمكن تحديد الملفات المكررة على نظام ويندوز والتخلص منها من خلال حذفها وازالتها ؟ هل توجد برامج متخصصة لعمل هذا الشيء ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-20T15:13:02+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان نظام ويندوز عندما تكون هناك فترات متباعدة بين عمل فورمات او اعادة التثبيت على جهاز الحاسوب تكون الملفات الموجودة داخل القرص الصلب كثيرة جدا الى درجة ان الكثير من المستخدمين يقومون بنقلها الى أكثر من جزء من القرص الصلب بهدف عدم فقدانها.

    كما ان تحميل الملفات ونقلها بأسلوب الطباعة واللصق وتكون هناك الكثير من النسخ الموزعة على الحاسوب بشكل كبير وبالتالي فأن مساحة القرص الصلب سوف تمتليء بملفات مكررة كثيرا وهذا يحدث لدى اغلب مستخدمي اجهزة الكمبيوتر.

    من اجل التخلص من هذه الملفات لو اردنا عمل ذلك بالطريقة الاعتيادية فيجب ان نقوم بالبحث عن كل ملف على حدة لاظهاره في اكثر من مكان على القرص الصلب في مجلدات مختلفة واجزاء ايضا ولكن هذه الحركة لن تجدي نفعا معنا.

    من اجل اختصار الوقت يجب ان نقوم بأختيار برنامج يقوم بفحص واحصاء الملفات على نظام ويندوز والتخلص من كل هذه الملفات المكررة وتحرير مساحة كبيرة من القرص الصلب وان اهم البرامج التي تقوم بازالة الملفات المكررة هي :

    1. Auslogics Duplicate File Finder
    2. CCleaner
    3. SearchMyFiles
    4. Duplicate Cleaner Pro
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة