طرق الوقاية من تسرب الغاز

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي الخطوات والطرق التي يمكن القيام لها من اجل الوقاية من تسرب الغاز في المنزل وتجنب الحوادث المميتة من حرائق وانفجارات ناتجة عن تسرب الغاز ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-03-11T18:49:43+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

     كيفية الوقاية من تسرب الغاز :

    • يمكن اجراء الفحوصات بعد تركيب اسطوانة الغاز واهم انواع الفحوصات المعتمدة والرخيصة هي فحص الصابون فعندما تظهر الفقاعات بعد وضع الصابون في مناطق ربط الانابيب فهذا يعني وجود تسرب في الغاز وان لم يكن هناك فقاعات فالانابيب سليمة.
    • يجب التأكد من ان اسطوانات الغاز وخاصة الجزء العلوي منها سليم وغير متضرر والا يجب استبدال هذه الأنابيب واعتبار ان عمرها الافتراضي قد انتهي ويجب شراء اسطوانة جديدة او على الاقل عدم السماح باستبدال اسطوانتك باخرى تشعر ان هناك مشكلة معينة فيها.
    • يفضل وضع الاسطوانة خارج المنزل لكي نعلم ان مشكلة التسرب ان حدثت فانها في الانانبيب الداخلة الى المنزل وليس من خلال الاسطوانة وتركيباتها ومن ذلك يمكن البدء بفتح الشبابيك ومن ثم الخروج لسد مصدر الغاز وتجنب أي حادث قد يحصل.
    • فرض الرقابة على انبوب الغاز والتأكد من خلوه من التشققات والحفاظ على شكله بحيث لا يمكن ان يتضرر لأن الخراطيم هي التي تسبب تسرب الغاز في معظم الحالات وان خزن خرطومين في المنزل مهم جدي لكي يتم استبداله عند الضرورة.
    • تركيب الاسطوانة او القنينة بأسلوب احترافي دون الحاجة الى استخدام القوة عند نزع رأس الخرطوم المتصل بالاسطوانة او عند التركيب وان التدريب على ذلك والاستمرار في نزع وتركيب الاسطوانة سوف يجعلك جذر جدا لكي لا يحدث ضرر مسببا تسرب الغاز.
    • اغلاق مصدر الغاز عند التسرب يجب ان يكون ثاني الخطوات التي تحتاج الى القيام بها والبدء بفتح النوافذ ومن ثم ايقاف مصدر الغاز واطفاء كل الاجهزة الكهربائية ومصادر الطاقة في الغرفة التي يتم تسريب الغاز فيها سوف تجنب عائلتك الحوادث الخطيرة الناتجة من تسرب الغاز.
    • كل من يطمح الى حماية عائلته يمكنه تركيب جهاز انذار في المطبخ على الاقل من غاز اول اوكسيد الكربون وان انذار من في المنزل من تسرب الغاز سوف يسمح لمن في المنزل من اجراء التغييرات المناسبة والاجراءات التي تضمن سلامة كل من في المنزل.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة