طريقة اغلاق ثغرة WPS في الراوتر ومنع اختراق الانترنت

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ان مستخدمي اجهزة الراوتر يعانون من ثغرة تسمى WPS وهذه الثغرة تساهم في اختراق الانترنت الذي يتم توزيعه بتقنية واي فاي وانا عن نفسي لا اعرف ما نوعية هذه الثغرة وكيف يتم اختراق الانترنت.

ارجو توضيح مخاطر هذه الثغرة WPS وماذا ينتج عنها وهل اختراق واي فاي الخاص بي يعتبر خطير على جهاز الحاسوب الخاص بي؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-17T15:06:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان الراوتر الذي يجهزنا بالانترنت واي فاي مهم جدا في حياتنا اليومية وكانت خدمة الانترنت في السابق تعطى الى حاسوب واحد من خلال مستقبل يتم وضعه على سطح المنزل واستقبال الخدمة من خلال تحويلها بأستخدام كابل الى الحاسوب من دون الاستفادة منها في توزيعها على كافة المستخدمين في المنزل وهذه الطريقة كانت تستخدم عندما كان الحاسوب هو الجهاز الوحيد القادر على الاتصال بالانترنت.

    بعد ظهور الهواتف الذكية الى الساحة اختلفت الامور واصبح وجود الراوتر مهم جدا لانه يمدها بخدمة الانترنت عن طريق تسجيل حساب واحد والدفع لهذه الخدمة التي يمكن من خلالها توفير خدمة الانترنت الى اكثر من جهاز في ان واحد.

    نحن كعرب نعاني من ضعف الخدمة كثيرا ولهذا نسعى الى عدم تسرب بيانات تسجيل الدخول الى خدمة واي فاي الخاصة بنا وبالتالي يجب منع اي اختراق للراوتر الخاص بنا من قبل الاشخاص فما بالك بوجود تطبيقات تقوم بعمل هذا الاختراق وتستهلك سرعة الانترنت وتجعله ضعيف جدا لدى المستخدمين.

    الثغرة التي يتم اختراق الراوتر من خلالها هي WPS وهذه الثغرة يتوجب اغلاقها وان الدخول اليها من خلال جهاز الراوتر تختلف من جهاز الى اخر حسب الشركة المنتجة التي تكون الاعدادات في الاجهزة الخاصة بها تختلف عن الاخرى ولكن في كل الاحوال فأن هذه الخدمات تكون متقاربة في اغلب الاحيان.

    من اجل اغلاق ثغرة WPS يجب ان نقوم بعمل DISABLE لها كما نرى في الصورة ادناه والتي توضح عملية الاغلاق والتأمين على الجهاز.

    في الراوتر الخاص بي يمكن ايجاد تفعيل WPS في خانة WLAN وفي جميع الاجهزة توجد في مكان ما ولكن الراوتر الخاص بي من نوع هواوي وكما تشاهد في الصورة لم اقم بتفعيل هذه الخاصية وبالتالي لا يمكن اختراق الجهاز من خلالها.

    اغلاق ثغرة WPS

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة