طريقة انشاء صفحة 404 في موقع يعمل على ووردبريس

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

صفحات الخطأ 404 مهمة جدا على موقع ووردبريس لانها لا تسمح للزائر بالخروج الى صفحة خطأ بيضاء وانما تعيده من خلال الصفحة الرئيسية او مواضيع مقترحة داحل هذه الصفحة ويمكن اقسام اخرى للمدونة.

كيف يمكن انشاء صفحة 404 لمنصة ووردبريس فيما لو كان القالب لا يحتوي على هذه الصفحة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-11T14:54:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    صفحة الخطأ 404 مهمة جد في مواقع ووردبريس لان محركات ابحث تحتاج الى وجةدها لمعرفة الروابط التي يتم طلبها من قبل الزائرين والتي لا تكون موجودة على الموقع من اجل عدم ظهور اخطاء من نوع اخر في حالة عدم تضمين هذه الروابط.

    اغلب صفحات الخطأ تحدث عندما يقوم مدير المدونة على ووردبريس بحذف مقالات او منشورات كانت موجودة سابقا وتم طلبها من قبل احد الزائرين او عناكب محركات البحث او مشاكل في الروابط الدائمة للمدونة تؤدي ايضا الى ظهور هذه الأخطاء.

    توجد اخطاء 404 ايضا نتيجة كتابة رابط يدوي في المتصفح او كرابط يتم الضغط عليه في احدى مقالات المدونة وحتى المدونات الخارجية ففي المدونات الخارجية تحدث هذه الحالة نتيجة حظر احدى الكلمات الموجودة في الرابط فتظهر بدلها نحوم وعند الضغط عليها يتم تحويلك الى صفحة خطأ 404.

    الفائدة من وجود الصفحات الخاصة بالخطأ 404 ان الزائر عندما يطلب رابط غير موجود لا تظهر له صفحة خطأ بيضاء وانما يبقى داخل المدونة ويمكن ان يعود على الاقل الى الرئيسية في حين لو ظهرت له صفحة الخطأ البيضاء سوف يقوم بألغائها والخروج من موقعك.

    افضل الاضافات التي تعتبر مهمة في انشاء وتخصيص صفحات الخطأ 404 في منصة ووردبريس هي 404page – your smart custom 404 error page التي انصح بها كثيرا من اجل عمل تخصيص لهذه الصفحة وجعل الخيارات الخاصة بالعودة الى الموقع افضل.

    في حالة كان موقعك يعمل على قالب بدون صفحة خطأ 404 فيمكنك انشاء احداها من خلال الرابط الموجود هنا : WordPress Codex

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة