طريقة عمل بث مباشر على فيسبوك بأستخدام الحاسوب

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ان الهواتف الذكية من حيث عدد المستخدمين اصبحت تفوق عدد مستخدمي الحاسوب ونادرا من يتصفح بأستخدام الكمبيوتر لوحده فهو على الاقل يستخدم الجهازين معا.

لهذا فأن من يرغب عمل بث مباشر سواء على فيسبوك او يوتيوب يكون الحاسوب اسهل بالنسبة اليه واكثر دقة في اظهار الصورة والصوت.

كيف يمكن عمل ذلك ماهي الطريقة الصحيحة لضبط البث المباشر على فيسبوك من خلال الكمبيوتر؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-22T16:31:12+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان البث المباشر مهم جدا وخصوصا عندما يتم عمل هذا البث على كل من موقعي فيسبوك ويوتيوب لان من خلال هذين الموقعين يمكن ايصال الفكرة من هذا البث الى شريحة واسعة من الناس.

    كما ان الربح من هاتين المنصتين مضمون ويمكن الحصول على ثروة كبيرة مع استمرار رفع مقاطع الفيديو وعمل بث مباشر يستقطب عدد كبير من الناس.

    على مر السنوات ومن خلال تحديث المنصتين وخصوصا فيسبوك اختلفت ريقة عمل بث مباشر ولهذا سوف اشرح لكم الطريقة الامثل الموجودةفي المنصة في هذا الوقت.

    يمكن ان تغير المنصة الاعدادات واماكن الازرار الخاصة بالبث وعند ذلك سيتم شرح الطريقة اعتمادا على طلب المستخدمين في المستخدم.

    خطوات عمل بث مباشر على فيسبوك :

    1. يجب ان تمتلك صفحة تحتوي على معجبين ونشطة يمكن مشاهدة هذا البث من الاعضاء المعجبين والمتابعين لهذه الصفحة.
    2. خط انترنت قوي او لا بأس به ويتم فحص الرفع لكي لا يكون هناك تقطيع في عملية البث وبالتالي استقطاب المستخدمين وعدم تركهم هذا البث بسبب التقطيع.
    3. برنامج OBS Studio الذي من خلاله يتم البث الى فيسبوك ومشاهدة مقطع الفيديو المباشر من خلال الاعضاء.

    في البداية يتم الدخول الى صفحة فيسبوك التي تكون انت مدير فيها من خلال جهاز الحاسوب ويتم الضغط على الزر الخاص بالبث المباشر كما في الصورة.

    انشاء بث مباشر

    بعد الضغط على بث مباشر المؤشر اعلاه يتم نسخ مفتاح البث من اجل استخدامه في البرنامج الذي سنضع صورته ادناه وشكل المفتاح في الصورة.

    مفتاح البث المباشر

    يتم فتح البرنامج OBS STUDIO ومن شريط الادوات من FILE يتم الضغط على SETTING من اجل اظهار النافذة التالية.

    برنامج البث المباشر

    من القائمة الجانبية يتم اختيار بث واختيار خدمة FACEBOOK LIVE ومن ثم وضع المفتاح بعد نسخه ولصقه واخيرا يتم الضغط على موافق.

    يجب ان يتم تأكيد الموافقة من خلال الصفحة على موقع فيسبوك من اجل بدء البث وايصال مقطع الفيديو المباشر الى المتابعين والمعجبين والمستخدمين الاخرين.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة