كلية القانون كم قسم؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي اقسام كلية القانون وكيف يكون التخصص في كلية القانون هل في مرحلة البكالوريوس ام في الدراسات العليا ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-03-06T22:41:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يوجد أربعة أقسام رئيسية للتخصص في كلية القانون وهي كل من القانون العام , الخاص , الدولي بالاضافة الى القانون الجنائي. هذه التخصصات تكون في الدراسات العليا عند القبول في دراسة الماجستير والدكتوراه لكي يتم دراسة المنهج الخاص بأي قسم تحدده كلية القانون وربما كل جامعة تكون الكلية التابعة لها تختار تخصصات محددة وحسب التخصص الذي يكون الكادر التدريسي يشكل الاغلبية فيه او يهتم بدراسته.

    يعتبر تخصص القانون الجنائي هو الاكثر طلبا يليه العام. هناك اماكن محددة في دوائر الدولة تقتضي ان يكون التخصص الدولي موجود مثل الجهات المرتبطة بالتعامل مع بلدان اخرى مثل وزارة التجارة , وزارة النفط بالاضافة الى وزارة الشباب والبيئة ويحتل هذا القسم الاهمية القصوى في القانون الدولي الذي يفترض من منتسبي هذه الوزارات التخصص في هذا المجال. وزارة الداخلية و العدل وما شابهها تقتضي ان يكون التخصص الجنائي ذو الاولوية الكبرى لكي يتم التعامل مع القضايا.

    القسم الخاص ليس اقل اهمية ولكن استخداماته محددة ومهمة وعندما يتطلب التخصص في هذا المجال فان ذلك مطلوب وبشدة في الكثير من وزارات الدولة وحتى في العمل الحر. يفضل التخصص في المحاماة والسير نحو طريق واحد لان المتخصص هو الاكثر طلبا من القانوني الشامل لكل هذه التخصصات.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة