كم امشي في اليوم عشان انحف كيلو ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كم امشي في اليوم عشان انحف كيلوغرام واحد وبشكل يومي ؟ هل هناك دليل علمي يمكن ان يفسر نزول الوزن بمقدار كيلوغرام في اليوم نتيجة المشي ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-07T17:28:08+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المشي بشكل يومي مهم جدا من أجل حرق السعرات الحرارية والنزول في الوزن . علميا وحسب التجارب فإن الشخص الذي يزن 80 كيلوغرام يمكنه أن يحرق حوالي 70 سعرة حرارية بوحدة كيلو كالوري لو مشى كيلومتر واحد ويحتاج منك المشي بشكل متوسط السرعة وبأسلوب رياضي بعيدا عن الهرولة او المشي البطيء.

    لو افترضنا انك تحرق 70 سعرة حرارية لكل كيلومتر وان الكيلومتر الواحد يستغرق من المشي ثلث ساعة او 20 دقيقة فسوف تحتاج الى المشي مسافة قدرها 110 كيلو متر من أجل تنزيل كيلوغرام واحد. السبب في ذلك أننا لو ضربنا 70 في 110 سيكون الناتج 7700 كيلو كالوري او سعرة حرارية.

    الوقت الذي نحتاجه للمشي بشكل متوسط ولمسافة 110 كيلومتر سوف تتطلب منك حوالي 37 ساعة من المشي اي يتطلب منك تقسيمها على ايام الاسبوع ولنفرض انها 6 وليست 7 على افتراض انك حددت يوم للراحة فسيكون لدينا حوالي 6 ساعات وربع تقريبا من المشي يوميا وهذا رقم كبير.

    اذا سوف نحتاج الى المشي اقل بكثير من الرقم اعلاه ولكن يمكن ان نتحكم في السعرات الحرارية للجسم التي تدخل بسكل يومي والتي يحتاجها الجسم في عملياته الداخلية وتكون ساعة مشي واحدة يوميا كافية من اجل عمل او صناعة عجز سعرات بالتالي يمكن نزول كيلوغرام واحد اسبوعيا.

    لو كانت عدد السعرات الحرارية اليومية التي تحتاجها للحفاظ على وزنك هي 3000 للذكور وحوالي 2000 للإناث فسيكون الذكر يحتاج إلى تناول غذاء بقدر 2500 سعرة وتمرين يحرق حوالي 500 سعرة فيكون العجز حوالي 1000 سعرة فيكون النزول أسبوعيا حوالي 1 كيلوغرام.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة