كم راتب ضابط الاستخبارات في العراق؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هل الاستخبارات تقوم بتخريج ضباط ام هذا الصنف يتم التحويل اليه من وزارة الداخلية ؟ كم يتقاضى ضباط الاستخبارات في العراق ؟

إجابة ( 1 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الاستخبارات هي احدى الأصناف سواء كانت في الجيش او تابعة الى وزارة الداخلية. الضابط في هذا الصنف يتم نقله من صنف الى اخر مع الدخول في دورات استخبارات لكي يؤهل الضابط للعمل بما يقتضي منه. الاستخبارات هي احدى الأصناف المهمة التي لا تخلوا منها البلدان من اجل تعزيز الامن في البلاد وخاصة لو كانت تتضمن معرفة معلومات مسبقة عن حوادث ومنع حصولها بالاضافة الى امكانية القبض على متسبي المشاكل السياسية او مشاكل من نوع اخر قد تكون طائفية او جنائية وغيرها والمهم هو حفظ الامن من خلال المعلومات المسبقة التي يجب أن تبقى سرا لفترة من الزمن لتفادي حصول المشاكل الامنية ونقلها بشكل امن من اجل تعميمها على أصحاب العلاقة الذين سوف يمنعون أي شر قد يعصف بأشخاص أو على مستوى البلاد.

    راتب ضابط الاستخبارات يكون حسب الرتبة وهو يتراوح من مليون دينار عراقي الى غاية 4 ملايين وتبدا من الملازم الاول الى غاية اللواء وتضاف الى الراتب بعض المخصصات مثل الخطورة وغيرها التي تعززه الى اعلى المستويات وصولا الى الرقم المطلوب في هذه الإجابة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة