كم قارورة ماء يساوى لتر ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

دبة ماء كم لتر ؟ هل علبة موية تساوي لتر ؟ كم قارورة ماء تساوي لتر , لترين , 3 لتر ؟ ما هي الوسيلة التي يمكن اعتمادها في الحساب ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-14T14:20:36+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كل لتر = 1000 ملي لتر ويرمز له باللغة العربي مل وان اللتر يركز اليه ل . في اللغة الانجليزية يكون رمز اللتر هو حرف L بينما الملي لتر هو ml .

    قارورة الماء وبالذات البلاستيكية يتم تصميها بأشكال واحجام قياسية وان حجم القارورة القياسي هو 500 مل ويوجد قوارير بحجم 330 مل .

    بما ان اللتر = 1000 مليلتر هذا يعني اننا نحتاج الى قارورتين بحجم 500 ملي لتر لكي نحصل على لتر ونحتاج الى ثلاثة قوارير بلاستيكية حجم 330 ملي لتر للحصول على حجم لتر كامل. يوجد قوارير باحجام اكبر وقد تكون لتر كامل.

    كم قارورة ماء يساوي لتر

    القارورة حسب التصميم هي اقرب ماتكون الى الاسطوانة وان الحجم يزداد بزيادة القطر لو كان الطول او الارتفاع القياسي موحد. كلما زاد القطر ازداد حجم قارورة الماء وان زيادة الحجم الى لتر او نقصانه يتطلب تقليل او زيادة قطر القارورة بالإضافة إلى ارتفاعها.

    البلدان المحترمة التي لا تختلق حكوماتها الازمات تحافظ على الأبعاد القياسية للقارورة وهي على الأغلب 500 مل او نصف لتر ولكن في بعض البلدان لا يوجد رقابة بسبب دخول الفساد الحكومي إلى التجارة والتربح من الناس نشاهد قوارير ماء بلاستيكية باحجام مختلفة قد تكون أقل من نصف لتر من اجل بيعها بنفس سعر القوارير التي تكون نصف لتر. هذا الاجراء يتم اتخاذه من أجل التقليل من حجم المادة المكونة للقارورة البلاستيكية بالاضافة الى حجم الماء.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة