كم يستغرق قراءة القران الكريم كاملا ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي المدة المناسبة التي يمكن من خلالها قراءة القران الكريم بالكامل بحيث يمكن ختمه وفهمه بسهولة ويسر ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-04-24T17:29:34+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المدة المناسبة لختم القران الكريم هي شهر كامل والسبب هو امكانية قراءة جزء واحد من اجزاء القران الكريم الثلاثين خلال يوم واحد. بهذه المدة سوف نستطيع فهم القران الكريم بالكامل وختمه مع البحث عن كل الامور المبهمة والتي تحتاج الى تفسير.

    نصائح لقراءة وختم القران الكريم :

    1. النية التي يجب ان تكون معدة مع التخطيط لختم القران الكريم والبدء من الجزء الاول واكماله خلال ساعة واحدة أو اكثر بقليل يوميا حيث يجب ان يتم تخصيص الوقت المناسب لقراءة جزء واحد يوميا.
    2. كتابة كل الكلمات والايات التي تحتاج الى التفسير او الكلمات التي يتطلب معرفة معناها في ورقة ومن ثم اعتماد دفتر وتقسيمه الى 30 قسم حيث يكون كل قسم يخص جزء من اجزاء القران الكريم.
    3. يتم كتابة كل الايات والكلمات المبهمة وتخصيص القليل من الوقت يوميا من اجل البحث عنها خلال شبكة الانترنت وتتخصص في كتب التفسير او شرح الايات ومعاني الكلمات في جوجل واليوتيوب.
    4. اكمال جزء واحد من القران الكريم مناسب جدا لمرة واحدة يوميا لان معدل عدد ايام الشهر هي 30 يوم حيث يمكن ختم القران الكريم مرة واحدة خلال شهر كامل مع عدم التأثير على الوقت المجمل لليوم الواحد.
    5. بالاعادة افادة حيث لم تم ختم القران الكريم 12 مرة في السنة سوف يتعلم القارئ الكريم الكثير من معاني الكلمات وتفسير الايات المبهمة وبالتكرار يمكن ان يحفظ الكثير من اياته الكريمة نتيجة التكرار.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة