كيفية اخفاء اعلانات جوجل ادسنس من صفحات محددة داخل الموقع

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اخفاء اعلانات جوجل ادسنس في بعض الصفحات يعد امر ضروري لأن ليست جميع صفحات الموقع يمكن ان تكون متوافقة مع سياسة ادسنس … كيف يمكن اخفاء اعلانات جوجل ادسنس من بعض الصفحات على المدونة ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-27T20:33:18+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    طرق اخفاء اعلانات جوجل ادسنس في موقعك من صفحات معينة:

    تتم عملية اخفاء الصفحات الخاصة باعلانات جوجل ادسنس من صفحات محددة عبر طرق كثيرة ولكننا في هذه الاجابة داخل سؤال وجواب سوف نعرض عليكم الطرق الاضمن .

    هذه الطرق هي المتوفرة والتي حصلنا على افكارها من مواقع كبرى وننشرها لكم لكي يستفيد منها المستخدم العربي ولا يقع ضحية اخطاء تسبب مشاكل على صعيد الارباح من جوجل ادسنس.

    هذه المواقع الكبرى التي تحدد مستقبل الموقع مثل ادسنس تحتاج الى حذر شديد في التعامل وهذا يجعلنا نختار الاسلوب الصحيح لعرضها في صفحات معينة وايقاف هذا العرض أو اخفائها في صفحات اخرى.\

    1- اخفاء الاعلانات عبر لوحة تحكم جوجل ادسنس

    شركة جوجل ادسنس يمكنها التحكم بالصفحات التي لا تريد ان تظهر الاعلانات فيها ويتم ذلك عبر اعطائها الامر بنفسك ولكن هذه العملية يمكنك استخدامها لو كانت الصفحات التي لا تريد اظهار الوحدات الاعلانية فيها قليلة بينما لو كانت كثيرة فلا انصحك بها … الطريقة كالاتي :

    1. من لوحة تحكم ادسنس واثناء ملاحظة القائمة الجانبية نقوم بالضغط على نظرة عامة.
    2. سنشاهد المواقع الالكترونية المسموح بها بعرض الاعلانات وعلى الاغلب هو موقع واحد وهو دومين مدونتك أو موقعك .
    3. يتم اختيار شكل القلم أي عمل Edit لاضافة صفحة تخفي الاعلانات من الظهور فيها.
    4. ستفتح لنا قائمة يوجد ضمنها خيار يسمى استثناء الصفحات نضغط على ادارة.
    5. نضغط على اضافة استبعاد فتفتح لنا صفحة داخل لوحة التحكم .
    6. نضع رابط الصفحة ونؤشر على خيار هذه الصفحة فقط.
    7. اخيرا نضغط على الزر (اضافة) .

     

    بهذا نكون قد انهينا استبعاد صفحات معينة ومنعنا من ظهور الوحدات الاعلانية الخاصة بجوجل ادسنس لكي لا نتعرض للعقاب او لكون هذه الصفحات فقيرة في المحتوى.

    2- اخفاء اعلانات جوجل ادسنس عبر الاضافات البرمجية

    بالنسبة للمنتديات والمدونات التي تعمل على منصة ووردبريس فالامر سهل جدا لان الاضافات البرمجية متوفرة التي تعمل هذا الشيء وتتحكم باعلانات جوجل ادسنس بالكامل.

    يفضل ان نستخدم اضافات نمنع عبرها ظهور الوحدات الاعلانية التابعة لشركة جوجل ادسنس من كل الصفحات ما عدا المقالات لان هذا سوف يساعدنا عل الحصول على ارباح اكثر.

    الطريقة تجعلنا نقوم بتفعيل عامل الامان والاحتفاظ بالعمل السليم بينما هناك صفحات اخرى لا تحتاج الى اظهار الاعلانات فيها.

    هناك في المنتديات اقسام ربما تحتوي على مقالات غير مناسبة لظهور الاعلانات عليها لانها مخالفة لسياسة جوجل ادسنس. نقوم بهذه الحالة باخفاء ومنع ظهور الاعلانات في هذه الاقسام وكل المنشورات التي تحتويها عبر الاضافات البرمجية.

    3- اخفاء اعلانات جوجل ادسنس بواسطة اكواد HTML

    هناك بعض المنصات هي ليس ووردبريس او منتديات تحتاج الى اكواد برمجية من اجل اخفاء الاعلانات من الظهور . خاصة تلك التي تقبع ضمن تصنيف أو قسم معين وتحتاج الى معالجة .

    ان كانت النقطة الاولى لا يكن العمل بها لان الصفحات كثيرة فيمكن الاستعانة بالاكواد البرمجية . لكل منصة اسلوب خاص في اخفاء ظهور اعلانات جوجل ادسنس مثل بلوجر او غيرها وسنضع لكم رابط لكيفية اخفاء الاعلانات من الظهور في صفحات معينة داخل بلوجر ادناه.

    مثال على اخفاء اعلانات ادسنس من بعض صفحات بلوجر

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة