كيفية اخفاء والتعتيم على الوجوه المتحركة في مقاطع الفيديو

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك اسلوب يخص التشويه او التعتيم على الوجوه المتحركة في مقاطع الفيديو ونجد هذا ظاهرا في البرامج التي تحتوي على اعترافات بعض الاشخاص ممن لا يرغبون بأظهار وجوههم على الشاشة.

كيف يمكن اخفاء الوجوه من مقطع فيديو وتتبعها في الحركة الكاملة من اجل اخفائها والتعتيم عليها ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-11T15:38:02+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    احيانا تحتاج الى تصوير مقطع فيديو ولكن في هذا المقطع تظهر وجوه غير مرخص لك نشرها وتحتاج للحفاظ على خصوصية الاخرين لان نشر صورهم ربما يعرضك للمسائلة القانونية وهذا ما يحاول الكثير ان يتحاشاه وبالتالي نحتاج الى حل من خلال تتبع الوجةه في مقطع الفيديو والتعتيم عليها.

    بعد التعتيم على الوجوه التي يتم اختيارها في مقطع الفيديو والضغط على الزر pixelate سوف يتم تتبع مقطع الفيديو بعد تعرف التطبيق على هذه الوجوه من خلال تقسيمه الى اطارات متناوبة وبالتالي يقوم بتحديد درجة التغويش التي تختارها من اجل عدم اظهارها.

    هذا التطبيق مجاني وكل من يحب تصوير مقاطع الفيديو ونشرها يجب ان يعمل هذا النوع من الاجراءات سواء كان في مجتمع يسوده القانون او العرف الاجتماعي لان في كل الحالات سوف لن يسلم اي شخص يقوم باجراء يمس بسمعة الغير.

    اخفاء صور الوجوه

    بعد القيام بكل الاجراءات التي تخص اخفاء الوجوه من الفيديو قبل نشره يمكنك تصديره من اجل فحصه بعملية التشغيل للتأكد ان كل شيء يجري بشكل سليم قبل القيام بعملية النشر ولا بحبذ اخفاء الكثير من الوجوه او لفترة طويلة.

    فمثلا احتفال عام او خاص يتم نشره ولكن تظهر صورة شخص لا تريد ظهوره في المقطع ولا تزيد فترة ظهوره في المقطع اكثر من ثواني يمكن اتخاذ هذا الاجراء بحقه وليس كالمثال المعروض في الصورة اعلاه لصورة الرئيس الامريكي دونالد ترامب لان في هذا مبالغة.

    السبب في قولي مبالغة لان الرئيس ترامب في هذا المقطع يخطب طيلة وقت العرض ولا يوجد مبرر لاخفاء وجهه فهو في النهاية شخصية عامة وليست لها خصوصية وان ما يجري من نشر صور له ومقاطع فيديو جميعها مرخصة لقنوات ووكالات انباء.

    التطبيق PutMask

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة