كيفية تبديل زر لوحة المفاتيح المعطل بزر اخر يعمل

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لوحة المفاتيح مهمة جدا في جهاز الحاسوب او اللابتوب ففي جهاز الكمبيوتر المكتبي يمكن رمي لوحة المفاتيح وشراء لوحة جديدة والعمل بها او اللابتوب فمن الصعوبة عمل ذلك وتحتاج الى ضيانة من اجل ارجاع هذا الزر للعمل.

كيف يمكن استبدال ازرار لوحة المفاتيح المعطلة واستخدام ازرار اخرى سليمةمن اجل اداء المهام الضرورية؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-07-19T15:30:34+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك عدة طرق لاستخدام اي زر في لوحة المفاتيح معطل او لا يعمل ونبدأ معكم بالطريقة الاعتيادية التي لا تتطلب منك تنصيب اي برنامج ويمكن تلخيص الاجابة بالذهاب الى السؤال التالي:

    طريقة اظهار لوحة المفاتيح على سطح المكتب نظام ويندوز

    الطريقة التي سوف تتعلمها في الرابط اعلاه وهي تتحدث عن اخراج لوحة المفاتيح الى سطح المكتب وامكانية استعمال الازرار بأستخدام الفأرة والتي لا تعمل على لوحة المفاتيح التي تستخدمها وتوجد ايضا طريقة اخرى عن طريق اوامر RUN ويمكن مشاهدة الاجابة على السؤال التالي لكي تتعلمها.

    اهم اوامر Run في نظام ويندوز تنفع المستخدم كثيرا

    اما في حالة اردت ان تستبدل الزر في لوحة المفاتيح الذي لا يعمل باخر يعمل او بأختصار يسد النقص الناتج عنه فيتم ذلك عن طريق تنصيب برنامج مجاني اسمه SharpKeys .

    استبدال ازرار لوحة المفاتيح

    الخطوات اعلاه مرتبة بالصورة فبالخطوة رقم 1 يتم اختيار ADD ومن ثم اختيار الزر الذي لا يعمل من القائمة رقم 2 واختيار زر او اختصار من القائمة رقم 2 واخيرا الضغط على OK ومن ثم تضغط على Write to registry .

    نفس الخطوات اعلاه تستطيع عملها في حال اردت ازالة اي زر من خلال التأشير عليه والضغط على DELETE واكمال باقي الخطوات اعلاه واخيرا الضغط على Write to registry.

    هذا البرنامج ينفع الاشخاص محدودي الدخل لمن لا يستطيعون شراء لوحة مفاتيح جديدة في اجهزة الحاسوب المكتبية او يستعملون لابتوب تحتوي على ازرار معطلة ويستخدمون الجهاز يوميا وبالتالي لا يستطيعون حمله الى التصليح لعدم خسارة وقت العمل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة