كيفية تفعيل ميزة Chapters الى فيديوهات يوتيوب بصورة تلقائية

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

Chapters تعني الفصول وهي تقسيم المحتوى داخل الفيديو حسب فترات زمنية يحددها منشئ المحتوى ويمكنه عمل ذلك اما عبر المونتاج أو عبر يوتيوب نفسها … كيف يمكن تفعيل هذه الخاصية تلقائيا داخل يوتيوب ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-18T11:20:42+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    مقاطع يوتيوب المقسمة على شكل Chapters من مميزاتها انها مؤهلة للظهور في محرك البحث جوجل كمقتطفات غنية وكانك اضفت بيانات منظمة اليها لكي تظهر حسب طبيعة البحث داخل جوجل اما يوتيوب فيعاملها كمقطع عادي يمكنك الحصول على نتيجة جيدة داخل بحث يوتيوب عبر السيو المتبع.

    ان بحث المستخدمين عن معلومة معينة موجودة كفصل داخل مقطع يوتيوب يجعل المقطع يظهر لهم بالفصل المقصود دون الحاجة الى مشاهدته بالكامل وهذه النتائج لا تظهر في نتائج البحث لأجهزة الكمبيوتر وانما مختصة بالجوال لذلك ستكون التقسيمات مهمة جدا للحصول على زيارات اكثر.

    هناك فوائد اخرى في تقسيمات او فصول مقاطع يوتيوب وهي السماح للمستخدمين بعبور اي جزء لا يحتاجون الى مشاهدته والتوجه الى الجزء المناسب حسب العنوان الذي يمكنك وضعه او الاشارة التي تضعها في بداية كل جزء وان هذه الميزة التلقائية داخل يوتيوب سوف توفر الوقت على منشئي المحتوى كثيرا.

    خطوات تفعيل فصول يوتيوب التلقائية تتم كما يلي :

    1. توجه الى الاعدادات Settings.
    2. ادخل على التحميلات الافتراضية Upload Defaults .
    3. انقر على الاعدادات المتقدمة Advanced Settings .
    4. ستجد قائمة تحتوي على خيار تشغيل فصول يوتيوب التلقائية التي يجب عليك تفعيلها.

     

    مقاطع يوتيوب القديمة يمكنك ايضا تفعيل هذه الخاصية فيها عبر تعديل المقطع ومن ثم من اعدادات الفيديو يمكنك تفعيل الفصول داخل المقطع لكي تتمكن من تقسيمه بشكل لائق وتلقائيا سوف يحدد يوتيوب عبر تقنية الذماء الاصطناعي التقسيم الصحيح لهذا المقطع.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة