كيفية خسارة كيلوغرام واحد من الوزن يوميا ؟ هل هذا صحي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

حرق الدهون وخسارتها هي التي تعطي مؤشر لخسارة الوزن من الجسم وان خسارة كيلوغرام كامل من الجسم يوميا تعتبر عملية صعبة جدا … هل هذا ممكن ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-23T12:38:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لكي تخسر كيلوغرام واحد من وزنك يجب ان تفقد 7700 سعرة في اليوم الواحد وهذا يعتبر مستحيل علميا وعمليا لأن الانسان البالغ لا يمكنه التنازل عن تناول 2000 سعرة حرارية على الاقل في اليوم الواحدفي مرحلة الحمية التي تجعله غير قادر على خسارة المزيد.

    لو فرضنا ان حاجتك اليومية من السعرات الحرارية 3000 سعرة واكلت 2000 سعرة سيكون العجز اليومي 1000 سعرة ومارست معها الرياضة التي تخسرك 500 سعرة يكون العجز الكلي 1500 سعرة فتحتاج الى اسبوع كامل لخسارة كيلوغرام من وزنك وان الاستمرار على هذا المنوال يمكنه ان ينقص وزنك تدريجيا.

    لا تلتفت الى صفحات الانترنت التي تعرض لك الوصفات والمنحفات ولطرق غير العلمية لأن هدفها جلب الزوار اليها وليس فائدة الاشخاص السائلين يجب ان تتبع العلم فيما يحتاج اليه جسمك والميكانيكية الصحيحة لأنقاص الوزن التي تحتاج الى دايت وهو عبارة عن نظام غذائي محسوب ورياضة.

    حتى الرياضة تحتاج الى معرفة عدد السعرات التي يجب ان تخسرها ولا يجب ان تمارسها بأسلوب قاسي من اجل الحفاظ على صحة عضلات جسمك ومفاصلك التي يكن ان تتضرر لو مارستها بقوة منذ الايام الاولى فالتوسط في كل شيء وعمل جدولة لأنقاص الوزن هي الحل والالتزام طويل الامد وليس الاستعجال.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة