كيفية فحص واصلاح القرص الصلب من مشكلة Bad Sector

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كيفية فحص واصلاح القرص الصلب من مشكلة Bad Sector التي تواجه الكثيرين ممن يستخدمون HARD DRIVE من نوع HDD والتي تحدث غالبا عند انقطاع التيار الكهربائي على الحاسوب وخصوصا ان اغلب اجهزة لابتوب تنتهي صلاحية البطارية الخاصة بها ويتم ربطها على التيار الكهربائي مباشرة.

ارجو وضع الطريقة المثل لاصلاح مشكلة باد سيكتور وفحص القرص بحيث يمكن معرفة ان كانت المشكلة موجودة او لا وارجاعه للعمل الى سابق عهده من اجل التحميل بشكل اسرع.

إجابة ( 1 )

    0
    2020-06-26T14:47:24+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    bad sector

    مشكلة تحصل في الاقراص الصلبة وخصوصا من نوع HDD والتي تسبب مشاكل في النظام وصعوبة في تحميل الملفات والبرامج بالاضافة الى البيانات.

    هذه المشكلة تحدث كثيرا في الاقراص الصلبة وخصوصا بعد سنوات من عملية الاستخدام والتنصيب المستمر للبرامج والانظمة وحذفها.

    BAD SECTOR

    ان باد سيكتور يعني فقدان مساحة في القرص الصلب ولا يمكن الكتابة عليها ويمكن ان تكون في اماكن مهمة وخصوصا في القرص C وهذا اخطر ما يكون على النظام.

    باد سيكتور المتكرر او المستمر قد يؤدي الى تلف القرص الصلب وانهاء حياته وبالتالي يستوجب اكتشافه واصلاحه.

    اسباب حصول BAD SECTOR

    ان اهم اسباب حصول هذه المشكلة هي تجزئة القرص الصلب ومن اجل حل هذه المشكلة يجب اتباع الرابط طريقة الغاء Defrag تجزئة القرص الصلب واصلاحه

    فصل التيار الكهربائي بشكل مفاجيء من جهاز الكمبيوتر عن طريق انقطاعه وعدم اغلاقها بالطريقة المعروفة من اجل تهيئتها للتشغيل في مرة قادمة.

    تنصيب نظام ويندوز بشكل خاطيء والذي يجب في البداية ان يتم تفريغ جزء القرص الصلب المراد تنصيب النظام عليه وهذا ايضا من مسببات باد سيكتور.

    كيفية فحص واصلاح باد سيكتور في القرص الصلب

    يجب اولا ان يتم تحميل البرنامج Check partition المجاني الذي يعتبر الافضل في مجال حل مشاكل القرص الصلب ومن ضمنها حل هذه المشكلة.

    من اجل فحص وحل مشكلة BAD SECTOR وهذا بعد تحميل البرنامج وتنصيبه وبدء العمل فيه يتم الذهاب الى القرص C الذي يعتبر الجزء الاهم من القرص الصلب والضغط بزر الفأرة الايمن واختيار ADVANCED ومن ثم CHECK PARTITION.

    فحص واصلاح باد سيكتور

    ستظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على ثلاثة خيارات سوف تقوم بالتأشير على الخيار الاول وهو heck partition and fix errors in this ومن ثم تضغط على OK.

    فحص القرص الصلب واصلاحه

    تنتظر عملية الفحص والاصلاح تتم لكي تتخلص من مشكلة باد سيكتور بشكل نهائي وتكون اصلحت معه جميع الاخطاء الواردة في هذا القرص الصلب وخصوصا الجزء الذي تريد عمل اصلاح له.

    اصلاح كل مشاكل القرص الصلب

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة