كيف اضمن ان المتجر الالكتروني امن واقوم بالدفع ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

جميع المتاجر الالكترونية التي يمكن الدفع من خلالها تقبل الدفع ولكن الكثير منها يصنف على انه غير امن لاسباب كثيرة وربما يتم سرقة البيانات المصرفية الخاصة بك من طف ثالث.

كيف اعرف ان الخادم الذي يستضيف الموقع او المتجر الالكتروني امن ويمكن الدفع عن طريقه ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2020-10-31T17:39:40+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    ان الخادم الذي يستضيف اي موقع الكتروني لا يعتبر امن من حيث الدفع الا وبعد عمل اشياء معينة فيه مثل الحفاظ على خصوصية وامان المنصة الالكترونية الخاصة بالبيع سواء بالتجزئة او الاحالة وغيرها من انواع عرض المنتجات على الانترنت.

    الاهم من كل ذلك هو شهادة SSL المسماة Ssl Certificate بحيث يكون رابط الموقع يبدأ بالبروتوكول https//: وليس http//: حيث ان حرف s التي تكون جنب البروتوكول http هي التي تحدد فيما لو كان السيرفر او الخادم امن او لا.

    هذا لا يكفي فيجب التأكد هل ان هذه الشهادة خاصة بنطاق الموقع او الدومين ام عامة وان معنى النطاق او الدومين هو عنوان الموقع الذي يظهر في الرابط في اعلى المتصفح مثل موقع سؤال وجواب نطاقه هو askans.net ولكل موقع نطاق خاصة به.

    ssl certificate

    فكما نرى انها مخصصة للموقع وليست لموقع اخر وهذه من الامور المهمة ويمكن الحصول على هذه المعلومات من خلال الضغط على علامة القفل جنب الرابط والتي سوف تعطيك كل المعلومات التي تحتاج اليها من خلال المتصفح.

    لو كانت الشهادة غير موجودة فأن بعض المتصفحات تخبرك ان التصفح في هذا الموقع غير آمن ولهذا لا يمكن الدفع من خلاله خوفا من وجود طرف ثالث يمكن ان يحصل على البيانات المصرفية الخاصة بك ويقوم بأستعمالها وسرقة أمواله.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة