كيف اعيش سعيدا في العراق ؟ هل توجد طريقة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كيف اعيش سعيدا في العراق سؤال يتداوله الشعب العراقي كثيرا وخصوصا فئة الشباب من رجال ونساء بسبب الأوضاع غير الجيدة في البلد التي سلطت اراذل القوم على هؤلاء الناس وجعلت حياتهم تعيسة.

كيف يمكن العيش بسعادة في العراق وضمان الحقوق الخاصة بالفرد والاندمج بالمجتمع بشكل صحيح ؟

إجابات ( 7 )

    5
    2021-02-24T10:37:00+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كل شخص يمتلك عقل يفكر به ويريد ان يعيش بكرامة داخل العراق وسعادة ويرى ان البلد لا يوفر له السعادة التي يتمناها يجب أن تكون هذه الصفات موجودة فيه وأهمها :

    1. التوكل على الله تعالى وحده وتوجيه الدعاء اليه فأنه لا يخيب عباده فكل دعوة اما تدخر الى يوم القيامة او تجاب ويمكن ان يدفع من خلالها شيء عظيم.
    2. عدم اتباع اي شخصية متدينة او سياسية وحتى اجتماعية فلا يغرك كلامهم المعسول فهم يريدون الوصول الى غايات سياسية ويركبون على أكتاف الشعب.
    3. السعي في العمل مهما كان بسيط من اجل توفير الحياة البسيطة التي يمكن أن لا تكون قدر طموحك ولكن يجب ان تعتمد على نفسك حتى في ابسط الاشياء.
    4. ابتعد عن الحرام قدر ما تشاء لان العراق في ايامنا هذه مليء بالعمل الحرام سواء في دوائر الدولة او القطاع الخاص ولا يمكن ان تمشي بطريق صحيح بدون رشاوي او الطرق الملتوية.
    5. لا تنظر الى من رزقه الله وفرة من المال سواء عن طريق الحلال أو الحرام لأن هذا رزقه وقدره فلا تجعل قدرك يمشي بالتوازي مع أقدارهم وطرقهم.
    6. احلم دائما الى تحقيق ما تريد ولكن بأسلوب التتابع واسعى من أجل تحقيق هذا الحلم من خلال السعي ورائه الى حين تحقيقه للبدء في مرحلة جديدة.
    7. حاول ان تقرأ وتتعلم عن اختصاصك الدراسي حتى وان لم تعمل به فأنك ربما سوف تحتاجه ان تغير وضع البلد وتخلصنا من العصابات التي تحكمنا.
    أفضل إجابة
  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    لا تحاولي حتى لو تموت ما رح تعيش بالسعاده بالعراق روح نامي احسن ادري ماكو مكيف بس عوف الدنيا وروح اشرب كلاص شاي احسن من هاي الكلاوات😍💔

      -1
      2022-08-07T16:46:24+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      تستطيع العيش بسعادة في العراق بعد ان تحرر نفسك من التعصب وتحاول تهدئة أعصابك لكي تستطيع التفكير بشكل جيد والتركيز على ما هو جيد في الحياة. المسألة لا تتعلق بأيام عصيبة مر بها فرد معين في أحد الفصول فجميع الشعب العراقي سواسية يعاني من نقص في الخدمات واضطراب في الأمن ولكن من يستطيع تطويع وقته ويضع امامه الطموح سيصل الى مرتبة السعادة وخاصة ان امن ان الله تعالى سوف لن يترك هذا الشعب يعاني وان من سبب المشاكل في العراق وحرم شعبه ان يعيش سعيدا فيه هي مجموعة من الأحزاب الحاكمة والتي اختارها جزء من الشعب.

      كيفما تكونوا يولى عليكم فكن انسان جيد فاعل في المجتمع ويجب ان تميز بين الخير والشر لكي يولى عليك الانسان الجيد من يعرف حقوقك ويحقق امنياتك وان اكثر امنيات العراقي هو ان يعيش بسعادة في بلده من خلال توفر الكهرباء والماء والوظيفة المناسبة التي تجعله يهيء نفسه لحياة سعيدة من خلال الارتباط والزواج ولكن التمسك بأشخاص ويظن العراقي انهم من سوف يقدمون الحل ويبيع اخرته بدنياهم بالتأكيد سوف يجعل منه أضحوكة اناس غير مقدسين ولكنه قدسهم بنفسه وتناسى مصلحته الشخصية.

      لا يحق لأي شخص مرتبط بجهة دينية او سياسية ان يسأل كيف يمكن ان يعيش سعيدا في العراق وانما يمكن ان يسأل عن ذلك الشخص المستقل بذاته والذي يعرف قيمة نفسه كأنسان خلقه الله تعالى وفضله على جميع مخلوقاته من خلال جعله خليفة في الارض له كرامته وعزو نفسه تكون في المقام الاول والا ما نفع من يسيطر عليه اليأس . نشر الطاقة الايجابية من الضروريات التي تستحق ان تعطي الامال لاخوانك واخوانك العراقيين لكي يتقدموا الى الامام. والا فان نشر الطاقة السلبية سيجعل اي انسان يعيش في زوبعة التفكير السلبي وينسى ان الامل والحل بيد الله تعالى. فلم لا نطلب من رب العالمين ان يفك ازمتنا ويجعل بلدنا وشعبه سعيدا وتحل علينا البركة ؟ الا نستحق ذلك ؟

  2. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هاجر و اذا تريد تبقه راح تكون شهيد … ما هو رأيك في الهجرة ؟

      0
      2022-09-29T23:12:14+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      البلد يمر بظروف صعبة جدا بحيث تكون الهجرة احيانا حل لمشكلات يعاني منها الانسان العراقي ولكن في الحقيقة فأن الهجرة ان استطاع 2% من شعب العراق الحصول عليها فإن 98% منهم لا يستطيعون وانا اتكلم عن الوقت الحالي لانها اصبحت صعبة في ظل الظروف العالمية المتعكرة وأهم ما يمكن ذكره هي الحرب الروسية الاوكرانية التي يمكن ان تجر العالم الى حرب عالمية ثالثة فتكون اوروبا والولايات المتحدة الأمريكية هي الأكثر خطرا على كل انسان وليس كما كانت طموح الجميع في الحصول على سكن وعمل وحياة كريمة.

      ميزة البلدان التي يطمح الشاب العراقي للهجرة اليها انها مختلفة من الناحية الاقتصادية , العمرانية بالاضافة الى الطبيعة ونوعية الناس السعداء. يمكن ان تكون سعيدا بشكل اكبر لو هاجرت اليها في الظروف الاعتيادية ولكن في الوقت الحالي هذه البلدان تعاني من ازمة طاقة شديدة وسوف تمر بشتاء صعب ما لم يتم اصلاح المشاكل المتعلقة فيما بينها وخاصة مع روسيا مصدر الطاقة لكي تعود المياه الى مجاريها. اصلحت الهجرة أصعب بكثير بعد تفشي فيروس كورونا بحيث ان الخروج من البلد يعتبر خطر كبير على الفرد والمجتمعات .

      الحل الافضل هو التكيف والعيش بسعادة فربما يعاني اليوم العراق من مشاكل ولكن الفرج بأتي غدا ويكون بلدنا هو الاجمل وخاصة عندما نشاهد تطوره بأم أعيننا وتوفير الوظائف للشاب العراقي وضمان كل متطلبات الحياة التي تعتبر حقوق للمواطن العراقي وواجب على الحكومات.

  3. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    والله الي يريد يعيش بساعدة يدرس أو يتعب على نفسه و ياخذ شهادة أو يفلت من هذا البلد أو ولا يجي واحد يكول وطني أو ما عوفه طيير بابا شلون وطن هو لا كهرباء لا مي لا نظافة لا فلوس لا شوارع بيها خير شنو بي العراق واحد لاخ يجي يكول هذا وطني هذا التراب الي جيت منه ابقى بي طبك مرض خليك بي لتعيش حياتك اكلك روح افلت منا أو اذا اشتاقيت لتراب وطنك ارجع كم يوم ميرادلها شي لو تبقى منا لميار سنه ميتعمر العراق ولا يصير بي خييير

      0
      2022-09-29T21:05:46+03:00

      يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

      تبليغ
      ‎إلغاء

      المشكلة هي ان من يستطيع الهجرة يمكنه الفرار من هذه الاوضاع بينما من لا يستطيع يجب ان يتكيف مع الأوضاع في العراق. من باب المقولة [كيفما تكونوا يولى عليكم] تجعل من شعب العراق هو صاحب القرار فيمن يولى عليه ومن الاية الكريمة : [لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ] (الرعد 11).

      اغلب اهل العرفان والضالعين في الدين الإسلامي يصفون العقاب على نوعين الاول نتيجة سوء الاعمال في الحياة الاخرة وتم تقديم هذا العقاب لأنه الأهم ويتم الحساب من رب العالمين لكل شخص على حدة بينما هناك عقاب مجتمعي في الدنيا ويعتمد على صفات المجموعة بالتالي يمكننا ابراز بعض الامثلة المهمة منها :

      • اليابان : يعبدون بوذا والاغلب منهم ملحد ولكننا نجد ان بلدهم يتصف بالعدالة والمساواة وهي في تصاعد مستمر ويعيش شعبها بشكل مرفه بعيدا عن المشاكل ويمكن لأي فرد الحصول على كافة حقوقه من عمل وخدمات وغيرها من الاحتياجات.
      • العراق: من المفترض انه شعب مسلم ولكن سمحت الحكومات البائسة في تفعيل الغش والتغاضي عن المجرمين مع تفعيل دور القبائل التي لا تعرف الحلال والحرام مما ادى الى مواجهة حياة صعبة تحتاج الى استنكار الشعب العراقي من اجل التخلص من كل هذه الممارسات الخاطئة.

       

      في النهاية اقول ان الشعب هو من يستطيع البدء في تغيير نفسه لكي يغير الله حالهم الى الافضل بحيث لا يحكمنا الى الجيد وهذا ناتج عن وعي الناس ومعرفة الصواب من الخطأ والعمل الجاد لتحسين البلاد والعباد لكي يكون العراق هو الافضل.

‫أضف إجابة