كيف تصيب فايروسات WannaCry او ransomware الحاسوب والهاتف؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

فايروسات WannaCry او ransomware معروفة بأسم فيروسات الفدية والتي تصيب اجهزة الحاسوب او الكمبيوتر والهواتف الذكية وتوجد طرق او فخاخ يتم نصبها الى المستخدمين لشبكة الانترنت العنكبوتية لايقاعهم في فخ هذه البرمجيات الخبيثة.

كيف يمكن ان تصب هذه الفيروسات الحواسيب والهواتف الذكية وماهي الوسيلة الامثل لتجنب دخولها الى الانظمة؟

إجابات ( 2 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    رسائل البريد الالكتروني العشوائية غير الموثوقة التي تحتوي على روابط تحتوي على فايروسات ملغمة تدخل الى الحاسوب الخالي من برامج الحماية او الملفات التي تقوم بتحميلها وتعطي صلاحية لعملها بعد ان يقوم برنامج مكافحة الفايروسات بتنبيهك.

    الكراكات التي تبحث عنها والتي تكون ملحة بالنسبة لك اغلبها لا تعمل وتكون ملغمة بهذه الانواع من الفايروسات وهي غير موثوقة وان كانت موثوقة فان برامج الحماية ان وجدت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تحذرك منها.

    ان فتح هذا الفايروس داخل نظام ويندوز او انظمة الهاتف سوف يعمل على الفور وفي البداية لا يبين لك انه يعمل ولكن مع الوقت يقوم بتشفير كافة الملفات ويطلب فدية مقابل استرجاعها او فك شفرتها.

    موقع سؤال وجواب يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة من اجل التخلص والحماية ونصائح لتجنب اصابة جهاز الحاسوب بهذا النوع من الفايروسات يتطلب منك البحث وايجادها في الاسئلة او الاجوبة لوقاية نفسك منها.

    أفضل إجابة
  2. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معلومة سريعة عن فايروس الفدية المسمى WannaCry هو احد الفيروسات المتطورة الذي يصيب اجهزة الحاسوب والهواتف النقالة ويبدأ باظهار رسائل الى الصفحة الرئيسية لهذا النظام يطلب فدية مقدارها 300 دولار امريكي بعد ان يقوم بتشفير وسرقة بيانات الحاسوب بالكامل وبالتالي يكون التهديد ساري المفعول خلال فترة اسبوع واحد.

    ان لم تدفع فسوف يتم تسريب كل البيانات الموجودة على الحاسوب بالاضافة الى تشفير الملفات التي تصبح لا فائدة منها اي لا يمكن فتحها ولا تعديلها.

    يتطلب اجراءات للوقاية منه ومنعه من دخول الحاسوب وازالته ويحتوي موقع سؤال وجواب على قاعدة بيانات كبيرة لهذه الانواع من الفايروسات والبرمجيات الخبيثة.

‫أضف إجابة